المجلد والعدد: المجلد 5، العدد 5 - الرقم المسلسل للعدد 1، أكتوبر 2020، الصفحة 1-2000 
دور معلمة اللغة العربية في تنمية قيم الاعتزاز باللغة العربية

الصفحة 83-101

عادل عبدالله منصور القحطاني؛ أسماء شاهر عبد الله الشريف


مدخل المواد الأصيلة وأثره فى تنمية مهارات الإملاء لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

الصفحة 247-267

عبد الوهاب هاشم سيد؛ حسن تهامي عبد اللاه؛ شيرين محمد جابر محمد الطيب


الفراغ الوجودي وعلاقته بالعجز المتعلم لدى عينة من طالبات المرحلة الثانوية

الصفحة 407-447

خلف أحمد مبارک؛ ميخائيل رزق حکيم؛ نهى صابر بکري عبد الرحمن


أساليب تفکير تلاميذ الصف الثامن الأساسي ووالديهم وعلاقتها بتوجهات أهداف الإنجاز

الصفحة 497-543

خلف أحمد عبد الرسول؛ جمال محمد عباس؛ مديحة محمد محمود؛ هبه محمد حسن أحمد


التمکين الإداري وعلاقته بالإبداع لدى القيادات النسائية بوزارة التعليم في المملکة العربية السعودية

الصفحة 545-578

نورة محمد العزام؛ سارة الهيري؛ سلوى بن شحبل؛ فاطمة الشهري؛ مرام العبلاني؛ منار القحطاني؛ نورة العنزان


الذکاء الوجداني وعلاقته بأساليب التفکير والتعلم لـدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي

الصفحة 631-660

خلف أحمد عبد الرسول؛ هناء رفعت عبد اللطيف؛ جيهان محمد علي؛ نورا محمد حسن عبد الحليم


فعالية برنامج نفسي ديني في تنمية بعض القيم لدي عينة من المراهقات الکفيفات

الصفحة 743-775

يوسف عبد الصبور عبد اللاه؛ شنوده حسب الله بشاي؛ نهي فاضل عبد الکريم عبد اللاه


مشکلات المعاهد الفنية في مصر والمتطلبات التربوية للتغلب عليها

الصفحة 803-834

فيصل الراوي طايع؛ محمد ناجح أبو شوشة؛ محمود علي عبدالعليم علي


فاعلية التعزيز ولعب الدور في خفض حدة العنف المدرسـي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي

الصفحة 895-932

کميل عزمي غبرس؛ جمال محمد عباس؛ علا حمدي السمان؛ وداد محمود عبد الکريم


دراسة مقارنة لأساليب تقويم الطالب الجامعي في کل من کندا وماليزيا وإمکانية الإفادة منها في مصر

الصفحة 953-986

محمد أحمد محمد عوض؛ عنتـــر محمد أحمد عبـدالعال؛ شيماء السيد يوسف عبد الحليم


المرونة النفسية وعلاقتها بالأمن النفسي لدى عينة من المعاقين بصريًا

الصفحة 987-1040

يوسف عبد الصبور؛ شنودة حسب الله بشاي؛ آمنة قاسم إسماعيل؛ عبير حامد محمد حسن


تصور مقترح لتطوير الصحة المؤسسية بمدارس التعليم الأساسي في محافظة سوهاج

الصفحة 1219-1277

محمد أحمد محمد عوض؛ عنتر محمد أحمد عبد العال؛ محسن محمد قبيصي حسب النبي


تجريب إستراتيجية سکامبر في تدريس الرياضيات وأثرها فى استبقاء المعلومات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

الصفحة 1309-1336

ناصر عبد الرازق محمد محمود؛ عاطف شحاته يوسف؛ عبد الناصر فايز محمود؛ زينب حسن طه عبد الباسط


توظيف الأنشطة المتدرجة في مرحلة رياض الأطفال لتنمية المفاهيم العلمية وعمليات العلم الأساسية لدى أطفال المستوي الثاني

الصفحة 1435-1490

خالد عبد اللطيف محمد عمران؛ حنــان مصطفـى أحمـد زکــى؛ شادية إسماعيل عبد الکريم ابوحرام


رؤية تحليلية حـول متطلبات تطبيق التعليم الإلکتروني في التعليم الثانوي العام

الصفحة 1543-1576

محمد الأصمعى محروس؛ محمد فوزى زيدان؛ ابتسام السيد ثابت عبد الرحمن


المساندة الاجتماعية وعلاقتها برتب الهوية لدى عينة من المراهقين المکفوفين

الصفحة 1690-1736

يوسف عبد الصبور؛ وائل أحمد سليمان الشاذلي؛ عواطف حسان عبدالحميد؛ هبه محمد سعد طه


الشعور بالاغتراب النفسي لدي ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية "دراسة وصفية"

الصفحة 1775-11798

أشرف عبد الغني محمد شريت؛ أسامــــــــة أحمد عطــا؛ الحسيني أحمد حسن عبد الموجود


إستراتيجية مقترحة لإنشاء مدارس تجريبية ملحقة بکليات التربية في مصر

الصفحة 1907-1951

عماد صموئيل وهبة؛ حامد حمادة أبو جبل؛ علي عبد الحليم علي عبدالرحيم