واقع التخطيط الإستراتيجي في مدارس التعليم بمدينة عرعر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحث دکتوراه بالإدارة التربوية والتخطيط – جامعة أم القرى المملکة العربية لسعودية

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع التخطيط الاستراتيجي في مدارس التعليم بمدينة عرعر من وجهة نظر القيادات المدرسية فيها, وقد تکون مجتمع الدراسة من جميع القيادات المدرسية في مدارس التعليم بمدينة عرعر البالغ عددهم (179) قائداً وقائدة, وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي وأداة الاستبانة لجمع البيانات, وقد أسفرت عن نتائج من أهمها:
-          أفراد عينة الدراسة موافقون بدرجة عالية على ممارسة القيادة المدرسية لعمليات التخطيط الاستراتيجي في مدارس التعليم بمدينة عرعر, وأبرز هذه الممارسات تتمثل في عملهم ضمن رؤية واضحة.
-          أفراد عينة الدراسة موافقون بدرجة عالية جداً على واحدة من المقترحات التي قد تسهم في تطوير التخطيط الاستراتيجي في مدارس التعليم بمدينة عرعر تتمثل في نشر ثقافة التخطيط الإستراتيجي في المدرسة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية