هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع التخطيط الاستراتيجي في مدارس التعليم بمدينة عرعر من وجهة نظر القيادات المدرسية فيها, وقد تکون مجتمع الدراسة من جميع القيادات المدرسية في مدارس التعليم بمدينة عرعر البالغ عددهم (179) قائداً وقائدة, وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي وأداة الاستبانة لجمع البيانات, وقد أسفرت عن نتائج من أهمها: - أفراد عينة الدراسة موافقون بدرجة عالية على ممارسة القيادة المدرسية لعمليات التخطيط الاستراتيجي في مدارس التعليم بمدينة عرعر, وأبرز هذه الممارسات تتمثل في عملهم ضمن رؤية واضحة. - أفراد عينة الدراسة موافقون بدرجة عالية جداً على واحدة من المقترحات التي قد تسهم في تطوير التخطيط الاستراتيجي في مدارس التعليم بمدينة عرعر تتمثل في نشر ثقافة التخطيط الإستراتيجي في المدرسة.
بن کياد المجلاد, أحمد. (2020). واقع التخطيط الإستراتيجي في مدارس التعليم بمدينة عرعر. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 5(5), 1-34. doi: 10.21608/jyse.2020.111029
MLA
أحمد بن کياد المجلاد. "واقع التخطيط الإستراتيجي في مدارس التعليم بمدينة عرعر". مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 5, 5, 2020, 1-34. doi: 10.21608/jyse.2020.111029
HARVARD
بن کياد المجلاد, أحمد. (2020). 'واقع التخطيط الإستراتيجي في مدارس التعليم بمدينة عرعر', مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 5(5), pp. 1-34. doi: 10.21608/jyse.2020.111029
VANCOUVER
بن کياد المجلاد, أحمد. واقع التخطيط الإستراتيجي في مدارس التعليم بمدينة عرعر. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 2020; 5(5): 1-34. doi: 10.21608/jyse.2020.111029