تجريب إستراتيجية سکامبر في تدريس الرياضيات وأثرها فى استبقاء المعلومات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات عميد کلية الألسن کلية التربية - جامعة أسوان

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات المساعد-وکيل الکلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع- مدير مرکز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات کلية التربية - جامعة أسوان

3 مدرس المناهـــــــــج وطرق تدريس الرياضيات کلية التربيـة -جامعة أســـوان

4 باحثة ماجستير – قسم المناهج وطرق تدريس

المستخلص

هدف البحث الحالي إلي معرفة أثر استراتيجية سکامبر في استبقاء المعلومات لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية في مادة الرياضيات ، وتکونت عينة الدراسة من (52) تلميذا فى المجموعة الضابطة، و(53) تلميذًا فى المجموعة التجريبية من تلاميذ الصف الاول الإعدادي، وأشارت النتائج إلى فاعلية إستراتيجية سکامبر لتعليم الرياضيات فى تنمية استبقاء المعلومات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية