رؤية تحليلية حـول متطلبات تطبيق التعليم الإلکتروني في التعليم الثانوي العام

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ أصول التربية المتفرغ کلية التربية - جامعة سوهاج

2 باحثة ماجستير – قسم أصول التربية

المستخلص

إيماناً بمدى أهمية التعليم الإلکتروني وفعاليته فى جميع مراحل التعليم المختلفة , ونظراً لما يقدمه التعليم الإلکتروني للمعلم والمتعلم والمجتمع على حد سواء, وذلک من خلال التحرر من قيود الزمان والمکان واختصار وقت التعلم ومراعاة الفروق الفردية بين الطلاب وسهولة الوصول إلى المعلم فى أسرع وقت وتوفر المناهج طوال اليوم وفى کل أيام الأسبوع وسهولة وتعدد طرق التقويم, ولذلک کان لا بد من تفعيل التعليم الإلکتروني في تطوير التعليم الثانوي.
ويعد المعلم أساس التعليم الإلکتروني لأنه هو الذى يتفاعل مع المتعلم إلکترونياً ويتولى أعباء الإشراف التعليمي على حسن سير التعليم, وقد يکون هذا المعلم داخل المؤسسة التعليمية أو فى منزله وغاليا لا يرتبط المعلم الإلکتروني بوقت محدد للعمل, وهناک حاجة ماسة لتفعيل التعليم الإلکتروني في تطوير التعليم الثانوي, ومن ثم تحددت مشکلة البحث فى ضرورة توفير متطلبات لتطبيق التعليم الإلکتروني بالتعليم الثانوي العام فى مصر.                            
لذا هدف البحث الحالي إلى الوقوف على أهمية التعليم الإلکتروني في مراحل التعليم المختلفة، والتعرف على متطلبات تطبيق التعليم الإلکتروني فى مرحلة التعليم الثانوي العام فى مصر، کما اعتمد البحث على المنهج الوصفي التحليلي، وتوصل البحث إلى أهمية التعليم الإلکتروني فى مراحل التعليم المختلفة، ومتطلبات تطبيق التعليم الإلکتروني في مرحلة التعليم الثانوي العام فى مصر.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية