هدف البحث التعرف على ماهية معايير خطط التحسين للاعتماد التربوي في ضوء التجارب والنماذج المعاصرة والکشف عن واقع معايير خطط التحسين بالمدارس المعتمدة في ضوء المعايير القومية لضمان الجودة والاعتماد بجمهورية مصر العربية والإلمام بنماذج معايير خطط التحسين للاعتماد التربوي بمدارس التعليم الأساسي المعتمدة، والتوصل لتوصيات لتطوير معايير خطط التحسين بالمدارس المعتمدة، وقد استخدم البحث منهجية البحث الوصفي لملاءمته لغرض البحث، کما اعتمد البحث على استبانة تم تطبيقها على عينة من المراجعين الخارجيين بالهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد القبل الجامعي، وأعضاء الدعم الفني بوحدات قياس الجودة بالإدارات التعليمية بمحافظة سوهاج وبلغ حجمها 83 فرداً، وقد توصل البحث لعدة نتائج أهمها محدودية معايير خطط التحسين المدرسي في معايير الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، والتي تعتمد عليها في تفعيل خطط التحسين المدرسي بتلک المدارس، ضعف تدريب العاملين بالمدارس المعتمدة على إعداد خطط التحسين وکيفية تنفيذ إجراءاتها لضمان جودة تلک المدارس.
الأصمعي محروس, محمد, السيد عبد اللاه, حمدى, & السيد علي محمد, لبنى. (2020). تطوير معايير خطط التحسين لمدارس التعليم الأساسي المعتمدة في ضوء التجارب والنماذج المعاصرة في الاعتماد التربوي. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 5(5), 579-606. doi: 10.21608/jyse.2020.111138
MLA
محمد الأصمعي محروس; حمدى السيد عبد اللاه; لبنى السيد علي محمد. "تطوير معايير خطط التحسين لمدارس التعليم الأساسي المعتمدة في ضوء التجارب والنماذج المعاصرة في الاعتماد التربوي". مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 5, 5, 2020, 579-606. doi: 10.21608/jyse.2020.111138
HARVARD
الأصمعي محروس, محمد, السيد عبد اللاه, حمدى, السيد علي محمد, لبنى. (2020). 'تطوير معايير خطط التحسين لمدارس التعليم الأساسي المعتمدة في ضوء التجارب والنماذج المعاصرة في الاعتماد التربوي', مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 5(5), pp. 579-606. doi: 10.21608/jyse.2020.111138
VANCOUVER
الأصمعي محروس, محمد, السيد عبد اللاه, حمدى, السيد علي محمد, لبنى. تطوير معايير خطط التحسين لمدارس التعليم الأساسي المعتمدة في ضوء التجارب والنماذج المعاصرة في الاعتماد التربوي. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 2020; 5(5): 579-606. doi: 10.21608/jyse.2020.111138