المضامين التربوية لبعض القضايا الفلسفية من منظور فکر ما بعد الحداثة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ أصول التربية المتفرغ کلية التربية - جامعة سوهاج

2 أستاذ أصول التربية ووکيل کلية التربية لشئون البيئة وخدمة المجتمع بکلية التربية – جامعة سوهاج

3 باحث ماجستير – قسم أصول التربية

المستخلص

تعد فلسفة ما بعد الحداثة من أهم الفلسفات الحديثة التي دخلت المجال التربوي في الوقت الراهن وذلک نتيجة للتطورات العلمية التي نادت بها هذه الفلسفة عن الفلسفات التي سبقتها أو التقليدية وحيث أنها جاءت مخالفة لفلسفة الحداثة ومشروعها التنويري الذي قدس العقل الإنساني وآمنت بکل ما توصل إليه من معارف کونية ومعرفية، ومن ثم فإن الدراسة الحالية تقوم بدراسة هذه القضايا کلا على حدا لکي تظهر المحور الرئيسي لهذه الفلسفة في مختلف مجالات الحياة والتي تتطلب من الفلاسفة والمفکرين في الوقت الراهن إعادة ترسيخ هذه القضايا والقيم الأخلاقية في المجتمع.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية