هدفت الدراسة لتقييم جودة منهاج العلوم للصف الخامس الأساسي في الأردن. وقد تکونت العينة من 270 معلماً في عمان، وقد استخدم في هذه الدراسة النموذج التقويمي المقترح وقد تم التأکد من دلالات الصدق والثبات. وبعد اجراء عملية التحليل الاحصائي توصلت الدراسة للنتائج التالية:
أن منهاج العلوم للصف الخامس يحقق المعايير الدولية لهذا المنهاج کما يظهرها النموذج التقويمي بدرجة متوسطة. أن منهاج العلوم للصف الخامس حقق النموذج التقويمي وذلک من وجهة نظر المعلمين لمنهاج العلوم للصف الخامس ولکن بدرجة بسيطة. لا يوجد فروق ذات دلالة إحصائية على مستوى الدلالة (α<=0.05) في تقدير المعلمين لمنهاج العلوم للصف الخامس للنموذج التقويمي تعزى للخبرة التدريبية للمعلم والمؤهل العلمي .
وقد أوصت الدراسة بضرورة احتواء الکتاب على أنشطة وأسئلة تنمي عند الطلبة التفکير والإبداع.
سامي محمود العطار, ماجد. (2020). تقييم جودة منهاج العلوم للصف الخامس الأساسي في الأردن. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 5(5), 607-629. doi: 10.21608/jyse.2020.111139
MLA
ماجد سامي محمود العطار. "تقييم جودة منهاج العلوم للصف الخامس الأساسي في الأردن", مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 5, 5, 2020, 607-629. doi: 10.21608/jyse.2020.111139
HARVARD
سامي محمود العطار, ماجد. (2020). 'تقييم جودة منهاج العلوم للصف الخامس الأساسي في الأردن', مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 5(5), pp. 607-629. doi: 10.21608/jyse.2020.111139
VANCOUVER
سامي محمود العطار, ماجد. تقييم جودة منهاج العلوم للصف الخامس الأساسي في الأردن. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 2020; 5(5): 607-629. doi: 10.21608/jyse.2020.111139