هدف البحث الحالى إلى تعرف فعالية استخدام إستراتيجيتى خرائط العقل والتساؤل الذاتى فى تنمية بعض مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب الصف الثانى الإعدادى، وتکون البحث من مجموعتين تجريبتين، کل مجموعة تضمنت (33) طالبًا بمدرسة الدکتور طه حسين الإعدادية بنين، وقامت الباحثة بإعداد اختبار لمهارات القراءة الناقدة وتطبيقه على مجموعتى البحث. وأظهرت النتائج وجود دلالة إحصائية لإستراتيجيتى البحث فى تنمية مهارات القراءة الناقدة لصالح طلاب المجموعتين التجريبيتين. وأوصت الباحثة بإجراء مزيد من البحوث التربوية لاستخدام إستراتيجيتي البحث فى المواد المختلفة.
عبدالغنى إسماعيل, زکريا, مصطفى محمود, محمد, & محمد على مصطفى, زينب. (2020). فعالية استخدام إستراتيجيتى خرائط العقل، والتساؤل الذاتى فى تنمية بعض مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب الصف الثانى الإعدادى. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 5(5), 1115-1170. doi: 10.21608/jyse.2020.113319
MLA
زکريا عبدالغنى إسماعيل; محمد مصطفى محمود; زينب محمد على مصطفى. "فعالية استخدام إستراتيجيتى خرائط العقل، والتساؤل الذاتى فى تنمية بعض مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب الصف الثانى الإعدادى". مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 5, 5, 2020, 1115-1170. doi: 10.21608/jyse.2020.113319
HARVARD
عبدالغنى إسماعيل, زکريا, مصطفى محمود, محمد, محمد على مصطفى, زينب. (2020). 'فعالية استخدام إستراتيجيتى خرائط العقل، والتساؤل الذاتى فى تنمية بعض مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب الصف الثانى الإعدادى', مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 5(5), pp. 1115-1170. doi: 10.21608/jyse.2020.113319
VANCOUVER
عبدالغنى إسماعيل, زکريا, مصطفى محمود, محمد, محمد على مصطفى, زينب. فعالية استخدام إستراتيجيتى خرائط العقل، والتساؤل الذاتى فى تنمية بعض مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب الصف الثانى الإعدادى. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 2020; 5(5): 1115-1170. doi: 10.21608/jyse.2020.113319