فعالية استخدام إستراتيجيتى خرائط العقل، والتساؤل الذاتى فى تنمية بعض مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب الصف الثانى الإعدادى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية المتفرغ کلية التربية- جامعة أسوان

2 باحثة ماجستير –قسم المناهج وطرق التدريس

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى تعرف فعالية استخدام إستراتيجيتى خرائط العقل والتساؤل الذاتى فى تنمية بعض مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب الصف الثانى الإعدادى، وتکون البحث من مجموعتين تجريبتين، کل مجموعة تضمنت (33) طالبًا بمدرسة الدکتور طه حسين الإعدادية بنين، وقامت الباحثة بإعداد اختبار لمهارات القراءة الناقدة وتطبيقه على مجموعتى البحث. وأظهرت النتائج وجود دلالة إحصائية لإستراتيجيتى البحث فى تنمية مهارات القراءة الناقدة لصالح طلاب المجموعتين التجريبيتين. وأوصت الباحثة بإجراء مزيد من البحوث التربوية لاستخدام إستراتيجيتي البحث فى المواد المختلفة.
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية