تقويم الأداء التدريسي لمعلمات التربية الفنية بالمرحلة الابتدائية بمدينة بيشة في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

محاضر بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الفنية کلية التربية –جامعة الباحة المملکة العربية السعودية

المستخلص

هدف هذا البحث إلى تقويم الأداء التدريسي لمعلمات التربية الفنية بالمرحلة الابتدائية بمدينة بيشه في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين.
تکونت عينة البحث من (70) من معلمات التربية الفنية بالمرحلة الابتدائي بمدينة بيشه، والمنتظمات في مدارسهن في الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1441هـ،، وتکونت أداة البحث من استبانة لقياس الأداء التدريسي لمعلمات التربية الفنية بالمرحلة الابتدائية ضمن مهارات القرن الحادي والعشرين .
وأظهرت نتائج البحث ما يلي: يوجد فروق ذات دلالة إحصائية لمدى مراعات الأداء التدريسي لمعلمات التربية الفنية بالمرحلة الابتدائية لمهارات القرن الحادي والعشرينمن وجهة نظرهم، تعزى لمتغير عدد سنوات الخبرة وهذه الفروق لصالح فئة (5 سنوات فأکثر)، لا يوجد فروق ذات دلالة إحصائية لمدى مراعات الأداء التدريسي لمعلمات التربية الفنية بالمرحلة الابتدائية لمهارات القرن الحادي والعشرينمن وجهة نظرهم ، تبعا لمتغير المؤهل العلمي .
 
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية