استراتيجية التعلم بالاکتشافأثر استخدام التعلم بالاکتشاف في تدريس العلوم على تنمية المفاهيم العلمية لدى تلاميذ مدارس التعليم العام الدامجة [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1577-1601]
استراتيجية القراءة التبادليةفاعلية استراتيجية القراءة التبادلية في تنمية مهارات تفسير النصوص القرآنية لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 357-405]
استراتيجية تألف الاشتاتفعالية تدريس العلوم باستخدام استراتيجية تألف الأشتات في تعديل التصورات البديلة لدى طالبات الصف الأول المتوسط [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 835-894]
الآثار التعليميةالآثار التعليمية للزيادة عن الطاقة الاستيعابية بمدارس التعليم الأساسي وأهم المتطلبات التربوية لمواجهتها. [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1513-1541]
الاحتياجات التربويةالاحتياجات التربوية والمهنية لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمدينة المنورة في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1491-1512]
الأحياءفاعلية تدريس وحدة مقترحة في مادة الأحياء في تطبيقات التکنولوجيا الحيوية باستخدام النمذجة الإلکترونية على تنمية بعض مهارات التفکير المستقبلي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 35-82]
الأداء التدريسيتقويم الأداء التدريسي لمعلمات التربية الفنية بالمرحلة الابتدائية بمدينة بيشة في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 197-224]
الأداء المدرسيتطبيق استراتيجية التدوير الوظيفي بمدارس منطقة الباحة وأثرها على تحسين الأداء المدرسي من وجهة نظر کل من القيادات المدرسية و المعلمات [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1633-1664]
الإداري وعلاقته بالإبداعالتمکين الإداري وعلاقته بالإبداع لدى القيادات النسائية بوزارة التعليم في المملکة العربية السعودية [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 545-578]
الإرشاد العقلاني الانفعاليفاعلية برنامج إرشادي عقلاني انفعالي لخفض درجة الضغوط النفسية لدى طالبات المرحلة الثانوية بمحافظة الطائف [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 777-802]
الإعاقة البصريةالمرونة النفسية وعلاقتها بالأمن النفسي لدى عينة من المعاقين بصريًا [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 987-1040]
الاعاقة الفکريةفَاعليةُ برنامجٍ تدريبي لتَنمية بعض مهارات تَقريرِ المصِير لدى التلاميذِ ذوي الإعاقة الفکرية [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 269-310]
الأمن النفسيالمرونة النفسية وعلاقتها بالأمن النفسي لدى عينة من المعاقين بصريًا [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 987-1040]
البرنامج الإرشاديفاعلية برنامج إرشادي عقلاني انفعالي لخفض درجة الضغوط النفسية لدى طالبات المرحلة الثانوية بمحافظة الطائف [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 777-802]
التجارب العالميةبدائل تمويل التعليم الجامعي في المملکة العربية السعودية في ضوء بعض التجارب العالمية [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1790-1810]
التحليل العاملي الاستکشافيالبناء العاملي لمقياس ما وراء الذاکرة لتروير وريتش في البيئة السعودية [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1279-1307]
التحليل العاملي التوکيديالبناء العاملي لمقياس ما وراء الذاکرة لتروير وريتش في البيئة السعودية [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1279-1307]
التخطيط الإستراتيجيواقع التخطيط الإستراتيجي في مدارس التعليم بمدينة عرعر [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1-34]
التدوير الوظيفيتطبيق استراتيجية التدوير الوظيفي بمدارس منطقة الباحة وأثرها على تحسين الأداء المدرسي من وجهة نظر کل من القيادات المدرسية و المعلمات [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1633-1664]
التصورات البديلةفعالية تدريس العلوم باستخدام استراتيجية تألف الأشتات في تعديل التصورات البديلة لدى طالبات الصف الأول المتوسط [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 835-894]
التعلم الخليطفاعلـية برنامج مقترح قائم علي النظرية التواصلية باستخدام السقالات الإلکترونية في تنمية التحصيل المعرفي لدي التلاميذ بطيئي التعلم بالحلقة الاعدادية [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1603-1632]
التعلم الشبکيفاعلـية برنامج مقترح قائم علي النظرية التواصلية باستخدام السقالات الإلکترونية في تنمية التحصيل المعرفي لدي التلاميذ بطيئي التعلم بالحلقة الاعدادية [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1603-1632]
التعلُّم في کتابتقويم نشاطات التعلُّم في کتاب لغتي الخالدة للصف الثالث المتوسط في ضوء مهارات التفکير الإبداعي [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1337-1364]
التفاعل الاجتماعيالتفاعل الاجتماعي وعلاقته بدافعية الإنجاز لدى عينة من طلاب کلية الشريعة والدراسات الإسلامية بمحافظة الأحساء [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 449-496]
التفاعل الاجتماعيالتفاعل الاجتماعي وعلاقته بالمرونة النفسية لدى عينة من طلاب الجامعة بمنطقة عرعر [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1737-1773]
التفکير المستقبليفاعلية تدريس وحدة مقترحة في مادة الأحياء في تطبيقات التکنولوجيا الحيوية باستخدام النمذجة الإلکترونية على تنمية بعض مهارات التفکير المستقبلي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 35-82]
التکنولوجيا الحيويةفاعلية تدريس وحدة مقترحة في مادة الأحياء في تطبيقات التکنولوجيا الحيوية باستخدام النمذجة الإلکترونية على تنمية بعض مهارات التفکير المستقبلي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 35-82]
التلاميذ المدمجينأثر استخدام التعلم بالاکتشاف في تدريس العلوم على تنمية المفاهيم العلمية لدى تلاميذ مدارس التعليم العام الدامجة [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1577-1601]
التلميذ بطيئي التعلمفاعلـية برنامج مقترح قائم علي النظرية التواصلية باستخدام السقالات الإلکترونية في تنمية التحصيل المعرفي لدي التلاميذ بطيئي التعلم بالحلقة الاعدادية [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1603-1632]
التمييزأثر استخدام استراتيجية خلية التعلم في تنمية مهارات التمييز والمقارنة اللغوية لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 711-741]
التوافق الزواجينمطا التعلق بالشريک الآخر القَلِق والمتجنب کمنبئين بالتوافق الزواجي لدى حديثي الزواج [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1365-1407]
الحس العلميفاعلية بيئة تعلم افتراضية قائمة على النظرية البنائية الاجتماعية في تدريس العلوم على تنمية المفاهيم العلمية والحس العلمي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1813-1846]
الدافعية للإنجازالتفاعل الاجتماعي وعلاقته بدافعية الإنجاز لدى عينة من طلاب کلية الشريعة والدراسات الإسلامية بمحافظة الأحساء [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 449-496]
الذکاء الوجدانيالذکاء الوجداني وعلاقته بأساليب التفکير والتعلم لـدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 631-660]
السقالات الإلکترونيةفاعلـية برنامج مقترح قائم علي النظرية التواصلية باستخدام السقالات الإلکترونية في تنمية التحصيل المعرفي لدي التلاميذ بطيئي التعلم بالحلقة الاعدادية [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1603-1632]
السلوک الاستکشافيدرجة الانفتاح على الخبرة وعلاقته بالسلوک الاستکشافي لدى الطالبات الموهوبات والعاديات بالمرحلة الثانوية [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1847-1905]
الصف الأول الثانويفاعلية استراتيجية القراءة التبادلية في تنمية مهارات تفسير النصوص القرآنية لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 357-405]
الضغط النفسيفاعلية برنامج إرشادي عقلاني انفعالي لخفض درجة الضغوط النفسية لدى طالبات المرحلة الثانوية بمحافظة الطائف [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 777-802]
الطالب الجامعيدراسة مقارنة لأساليب تقويم الطالب الجامعي في کل من کندا وماليزيا وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 953-986]
العجز المتعلمالفراغ الوجودي وعلاقته بالعجز المتعلم لدى عينة من طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 407-447]
الفراغ الوجوديالفراغ الوجودي وعلاقته بالعجز المتعلم لدى عينة من طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 407-447]
القيادات المدرسيةتطبيق استراتيجية التدوير الوظيفي بمدارس منطقة الباحة وأثرها على تحسين الأداء المدرسي من وجهة نظر کل من القيادات المدرسية و المعلمات [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1633-1664]
القيادة التحويليةالقيادة التحويلية لدى مديري المدارس ودورها في التمکين الإداري للمعلمين " دراسة ميدانية بمحافظة أسوان" [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 311-356]
المراهقات الکفيفاتفعالية برنامج نفسي ديني في تنمية بعض القيم لدي عينة من المراهقات الکفيفات [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 743-775]
المراهقين المکفوفينالمساندة الاجتماعية وعلاقتها برتب الهوية لدى عينة من المراهقين المکفوفين [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1690-1736]
المرحلة الثانويةفاعلية تدريس وحدة مقترحة في مادة الأحياء في تطبيقات التکنولوجيا الحيوية باستخدام النمذجة الإلکترونية على تنمية بعض مهارات التفکير المستقبلي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 35-82]
المرحلة الثانويةالفراغ الوجودي وعلاقته بالعجز المتعلم لدى عينة من طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 407-447]
المرحلة الثانويةالاحتياجات التربوية والمهنية لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمدينة المنورة في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1491-1512]
المرونة النفسيةالمرونة النفسية وعلاقتها بالأمن النفسي لدى عينة من المعاقين بصريًا [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 987-1040]
المرونة النفسيةالتفاعل الاجتماعي وعلاقته بالمرونة النفسية لدى عينة من طلاب الجامعة بمنطقة عرعر [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1737-1773]
المساندة الاجتماعيةالمساندة الاجتماعية وعلاقتها برتب الهوية لدى عينة من المراهقين المکفوفين [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1690-1736]
المعاهد الفنيةمشکلات المعاهد الفنية في مصر والمتطلبات التربوية للتغلب عليها [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 803-834]
المعتقدات المعرفية - التسويف الأکاديميالمعتقدات المعرفية وعلاقتها بالتسويف الأکاديمي لدى طلاب جامعة أم القرى [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1409-1433]
المعلماتتطبيق استراتيجية التدوير الوظيفي بمدارس منطقة الباحة وأثرها على تحسين الأداء المدرسي من وجهة نظر کل من القيادات المدرسية و المعلمات [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1633-1664]
المفاهيم العلميةفاعلية بيئة تعلم افتراضية قائمة على النظرية البنائية الاجتماعية في تدريس العلوم على تنمية المفاهيم العلمية والحس العلمي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1813-1846]
المفاهيم العلمية - المدارس الدامجةأثر استخدام التعلم بالاکتشاف في تدريس العلوم على تنمية المفاهيم العلمية لدى تلاميذ مدارس التعليم العام الدامجة [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1577-1601]
المقارنة اللغويةأثر استخدام استراتيجية خلية التعلم في تنمية مهارات التمييز والمقارنة اللغوية لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 711-741]
المواد الأصيلةمدخل المواد الأصيلة وأثره فى تنمية مهارات الإملاء لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 247-267]
الموهوباتدرجة الانفتاح على الخبرة وعلاقته بالسلوک الاستکشافي لدى الطالبات الموهوبات والعاديات بالمرحلة الثانوية [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1847-1905]
النصوص القرآنيةفاعلية استراتيجية القراءة التبادلية في تنمية مهارات تفسير النصوص القرآنية لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 357-405]
النظرية البنائية الاجتماعيةفاعلية بيئة تعلم افتراضية قائمة على النظرية البنائية الاجتماعية في تدريس العلوم على تنمية المفاهيم العلمية والحس العلمي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1813-1846]
النظرية التواصليةفاعلـية برنامج مقترح قائم علي النظرية التواصلية باستخدام السقالات الإلکترونية في تنمية التحصيل المعرفي لدي التلاميذ بطيئي التعلم بالحلقة الاعدادية [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1603-1632]
النمذجة الإلکترونيةفاعلية تدريس وحدة مقترحة في مادة الأحياء في تطبيقات التکنولوجيا الحيوية باستخدام النمذجة الإلکترونية على تنمية بعض مهارات التفکير المستقبلي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 35-82]
ب
بالاغتراب النفسيالشعور بالاغتراب النفسي لدي ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية "دراسة وصفية" [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1775-11798]
بدائل تمويل التعليم الجامعيبدائل تمويل التعليم الجامعي في المملکة العربية السعودية في ضوء بعض التجارب العالمية [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1790-1810]
برامج الدمجمهارة الاتصال لدى قائدات التعليم العام لإدارة برامج الدمج بالمنطقة الشرقية. [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 2007-2037]
برنامج تدريبيفَاعليةُ برنامجٍ تدريبي لتَنمية بعض مهارات تَقريرِ المصِير لدى التلاميذِ ذوي الإعاقة الفکرية [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 269-310]
بمدارس التعليم الأساسيتصور مقترح لتطوير الصحة المؤسسية بمدارس التعليم الأساسي في محافظة سوهاج [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1219-1277]
بيئة تعلم افتراضيةفاعلية بيئة تعلم افتراضية قائمة على النظرية البنائية الاجتماعية في تدريس العلوم على تنمية المفاهيم العلمية والحس العلمي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1813-1846]
ت
تجريب إستراتيجيةتجريب إستراتيجية سکامبر في تدريس الرياضيات وأثرها فى استبقاء المعلومات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1309-1336]
تدريس الفيزياءأثر استخدام المعمل الافتراضي في تدريس الفيزياء على تنمية حب الاستطلاع لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الأزهري [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1665-1689]
تصور مقترحتصور مقترح لتطوير الصحة المؤسسية بمدارس التعليم الأساسي في محافظة سوهاج [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1219-1277]
تقويم نشاطاتتقويم نشاطات التعلُّم في کتاب لغتي الخالدة للصف الثالث المتوسط في ضوء مهارات التفکير الإبداعي [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1337-1364]
تقييم جودةتقييم جودة منهاج العلوم للصف الخامس الأساسي في الأردن [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 607-629]
تنمية بعض القيمفعالية برنامج نفسي ديني في تنمية بعض القيم لدي عينة من المراهقات الکفيفات [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 743-775]
تنمية مهارات الإملاءمدخل المواد الأصيلة وأثره فى تنمية مهارات الإملاء لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 247-267]
توظيف الأنشطة المتدرجةتوظيف الأنشطة المتدرجة في مرحلة رياض الأطفال لتنمية المفاهيم العلمية وعمليات العلم الأساسية لدى أطفال المستوي الثاني [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1435-1490]
ح
حاسوبيفاعلية برنامج حاسوبي لعلاج صعوبات تعلم الأعداد الطبيعية والمعادلات في تنمية التحصيل المعرفي والحس الرياضي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1985-2049]
حدة العنففاعلية التعزيز ولعب الدور في خفض حدة العنف المدرسـي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 895-932]
حديثي الزواجنمطا التعلق بالشريک الآخر القَلِق والمتجنب کمنبئين بالتوافق الزواجي لدى حديثي الزواج [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1365-1407]
حـول متطلباترؤية تحليلية حـول متطلبات تطبيق التعليم الإلکتروني في التعليم الثانوي العام [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1543-1576]
خ
خلية التعلمأثر استخدام استراتيجية خلية التعلم في تنمية مهارات التمييز والمقارنة اللغوية لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 711-741]
د
دراسة مقارنةدراسة مقارنة لأساليب تقويم الطالب الجامعي في کل من کندا وماليزيا وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 953-986]
دور عمادة تطويرتعزيز دور عمادة تطوير المهارات في تنمية مهارات البحث العلمي لدى طالبات الدراسات العليا بجامعة الملک سعود تصور مقترح [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 661-710]
دور معلمة اللغة العربيةدور معلمة اللغة العربية في تنمية قيم الاعتزاز باللغة العربية [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 83-101]
ر
رتب الهويةالمساندة الاجتماعية وعلاقتها برتب الهوية لدى عينة من المراهقين المکفوفين [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1690-1736]
رؤية تحليليةرؤية تحليلية حـول متطلبات تطبيق التعليم الإلکتروني في التعليم الثانوي العام [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1543-1576]
س
سکامبر في تدريس الرياضياتتجريب إستراتيجية سکامبر في تدريس الرياضيات وأثرها فى استبقاء المعلومات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1309-1336]
ط
طالبات الصف الأول متوسطفعالية تدريس العلوم باستخدام استراتيجية تألف الأشتات في تعديل التصورات البديلة لدى طالبات الصف الأول المتوسط [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 835-894]
طلاب الجامعةالمعتقدات المعرفية وعلاقتها بالتسويف الأکاديمي لدى طلاب جامعة أم القرى [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1409-1433]
طلاب الجامعةالتفاعل الاجتماعي وعلاقته بالمرونة النفسية لدى عينة من طلاب الجامعة بمنطقة عرعر [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1737-1773]
طلاب المرحلة الثانويةواقع العمل التطوعي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمدينة جدة من وجهة نظر رواد النشاط [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 141-169]
طلاب کلية الشريعةالتفاعل الاجتماعي وعلاقته بدافعية الإنجاز لدى عينة من طلاب کلية الشريعة والدراسات الإسلامية بمحافظة الأحساء [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 449-496]
طلبة جامعة أم القرىالبناء العاملي لمقياس ما وراء الذاکرة لتروير وريتش في البيئة السعودية [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1279-1307]
طوير معايير خططتطوير معايير خطط التحسين لمدارس التعليم الأساسي المعتمدة في ضوء التجارب والنماذج المعاصرة في الاعتماد التربوي [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 579-606]
ع
عب الدور في خفضفاعلية التعزيز ولعب الدور في خفض حدة العنف المدرسـي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 895-932]
علاقته بأساليب التفکير والتعلمالذکاء الوجداني وعلاقته بأساليب التفکير والتعلم لـدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 631-660]
ف
فاعلية التعزيزفاعلية التعزيز ولعب الدور في خفض حدة العنف المدرسـي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 895-932]
فاعلية برنامجفاعلية برنامج حاسوبي لعلاج صعوبات تعلم الأعداد الطبيعية والمعادلات في تنمية التحصيل المعرفي والحس الرياضي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1985-2049]
فاعلية برنامج مقترح في التربية الرياضيةفاعلية برنامج مقترح في التربية الرياضية قائم علي التعلم الذاتي باستخدام الهيبرجرافيک لتنمية المفاهيم الرياضية لمسابقات الميدان والمضمار لطالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 225-245]
فاعلية وحده مقترحة في الدراسات الاجتماعية"فاعلية وحده مقترحة في الدراسات الاجتماعية على تنمية السلوک المائي الرشيد لدى تلاميذ الحلقة الأولى الأساسي" [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 103-141]
فعالية برنامج نفسيفعالية برنامج نفسي ديني في تنمية بعض القيم لدي عينة من المراهقات الکفيفات [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 743-775]
في مرحلة رياض الأطفالتوظيف الأنشطة المتدرجة في مرحلة رياض الأطفال لتنمية المفاهيم العلمية وعمليات العلم الأساسية لدى أطفال المستوي الثاني [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1435-1490]
في مصر والمتطلبات التربويةمشکلات المعاهد الفنية في مصر والمتطلبات التربوية للتغلب عليها [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 803-834]
ق
قائدات التعليممهارة الاتصال لدى قائدات التعليم العام لإدارة برامج الدمج بالمنطقة الشرقية. [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 2007-2037]
قيم الاعتزاز باللغة العربيةدور معلمة اللغة العربية في تنمية قيم الاعتزاز باللغة العربية [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 83-101]
ل
لاحتياجات التدريبيةالاحتياجات التدريبية لمعلمات الصفوف العليا من المرحلة الابتدائية في ضوء التقويم البديل [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 933-952]
لأساليب تقويمدراسة مقارنة لأساليب تقويم الطالب الجامعي في کل من کندا وماليزيا وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 953-986]
لإنشاء مدارس تجريبيةإستراتيجية مقترحة لإنشاء مدارس تجريبية ملحقة بکليات التربية في مصر [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1907-1951]
لبرامج العلاجيةفاعلـية برنامج مقترح قائم علي النظرية التواصلية باستخدام السقالات الإلکترونية في تنمية التحصيل المعرفي لدي التلاميذ بطيئي التعلم بالحلقة الاعدادية [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1603-1632]
لتطوير الصحة المؤسسيةتصور مقترح لتطوير الصحة المؤسسية بمدارس التعليم الأساسي في محافظة سوهاج [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1219-1277]
لتعلم الذاتيفاعلية برنامج مقترح في التربية الرياضية قائم علي التعلم الذاتي باستخدام الهيبرجرافيک لتنمية المفاهيم الرياضية لمسابقات الميدان والمضمار لطالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 225-245]
لشعورالشعور بالاغتراب النفسي لدي ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية "دراسة وصفية" [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1775-11798]
لعلاج صعوباتفاعلية برنامج حاسوبي لعلاج صعوبات تعلم الأعداد الطبيعية والمعادلات في تنمية التحصيل المعرفي والحس الرياضي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1985-2049]
لغتي الخالدةتقويم نشاطات التعلُّم في کتاب لغتي الخالدة للصف الثالث المتوسط في ضوء مهارات التفکير الإبداعي [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1337-1364]
لقضايا الفلسفيةالمضامين التربوية لبعض القضايا الفلسفية من منظور فکر ما بعد الحداثة [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 171-196]
لقيادات النسائيةالتمکين الإداري وعلاقته بالإبداع لدى القيادات النسائية بوزارة التعليم في المملکة العربية السعودية [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 545-578]
للزيادة عن الطاقة الاستيعابيةالآثار التعليمية للزيادة عن الطاقة الاستيعابية بمدارس التعليم الأساسي وأهم المتطلبات التربوية لمواجهتها. [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1513-1541]
للصف الثالث المتوسطتقويم نشاطات التعلُّم في کتاب لغتي الخالدة للصف الثالث المتوسط في ضوء مهارات التفکير الإبداعي [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1337-1364]
لمضامين التربويةالمضامين التربوية لبعض القضايا الفلسفية من منظور فکر ما بعد الحداثة [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 171-196]
لمعلمات الصفوف العلياالاحتياجات التدريبية لمعلمات الصفوف العليا من المرحلة الابتدائية في ضوء التقويم البديل [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 933-952]
لمعمل الافتراضيأثر استخدام المعمل الافتراضي في تدريس الفيزياء على تنمية حب الاستطلاع لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الأزهري [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1665-1689]
لمهارات في تنمية مهارات البحث العلميتعزيز دور عمادة تطوير المهارات في تنمية مهارات البحث العلمي لدى طالبات الدراسات العليا بجامعة الملک سعود تصور مقترح [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 661-710]
م
ما وراء الذاکرةالبناء العاملي لمقياس ما وراء الذاکرة لتروير وريتش في البيئة السعودية [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1279-1307]
مدارس التعليمواقع التخطيط الإستراتيجي في مدارس التعليم بمدينة عرعر [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1-34]
مدارس التعليم الأساسيتطوير معايير خطط التحسين لمدارس التعليم الأساسي المعتمدة في ضوء التجارب والنماذج المعاصرة في الاعتماد التربوي [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 579-606]
مديري المدارسالقيادة التحويلية لدى مديري المدارس ودورها في التمکين الإداري للمعلمين " دراسة ميدانية بمحافظة أسوان" [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 311-356]
مشکلاتمشکلات المعاهد الفنية في مصر والمتطلبات التربوية للتغلب عليها [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 803-834]
معلمي الرياضياتمستوى الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات الداعمة لتنمية مهارات المستقبل لدى طلابهم في المرحلة الابتدائية بالمملکة العربية السعودية [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1953-1983]
معوقات تطبيقمعوقات تطبيق إدارة الموارد البشرية في مکاتب التعليم بمدينة الرياض [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1171-1217]
منطقة الباحةتطبيق استراتيجية التدوير الوظيفي بمدارس منطقة الباحة وأثرها على تحسين الأداء المدرسي من وجهة نظر کل من القيادات المدرسية و المعلمات [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1633-1664]
منهاج العلومتقييم جودة منهاج العلوم للصف الخامس الأساسي في الأردن [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 607-629]
مهارات الاتصالمهارة الاتصال لدى قائدات التعليم العام لإدارة برامج الدمج بالمنطقة الشرقية. [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 2007-2037]
مهارات القرن الحادي والعشرينتقويم الأداء التدريسي لمعلمات التربية الفنية بالمرحلة الابتدائية بمدينة بيشة في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 197-224]
مهارات المستقبلمستوى الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات الداعمة لتنمية مهارات المستقبل لدى طلابهم في المرحلة الابتدائية بالمملکة العربية السعودية [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1953-1983]
مهارات تقرير المصيرفَاعليةُ برنامجٍ تدريبي لتَنمية بعض مهارات تَقريرِ المصِير لدى التلاميذِ ذوي الإعاقة الفکرية [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 269-310]
ن
نموذج "سوشمان" للأحداث المتناقضةفاعلية بيئة تعلم افتراضية قائمة على النظرية البنائية الاجتماعية في تدريس العلوم على تنمية المفاهيم العلمية والحس العلمي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1813-1846]
و
وإستراتيجية التساؤل الذاتىفعالية استخدام إستراتيجيتى خرائط العقل، والتساؤل الذاتى فى تنمية بعض مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب الصف الثانى الإعدادى [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1115-1170]
واقع العمل التطوعيواقع العمل التطوعي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمدينة جدة من وجهة نظر رواد النشاط [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 141-169]
والديهم وعلاقتها بتوجهات أهداف الإنجازأساليب تفکير تلاميذ الصف الثامن الأساسي ووالديهم وعلاقتها بتوجهات أهداف الإنجاز [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 497-543]
والمهنية لدى طلابالاحتياجات التربوية والمهنية لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمدينة المنورة في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1491-1512]
ومهارات القراءة الناقدةفعالية استخدام إستراتيجيتى خرائط العقل، والتساؤل الذاتى فى تنمية بعض مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب الصف الثانى الإعدادى [المجلد 5، العدد 5، 2020، الصفحة 1115-1170]