الموضوعات الرئيسية = مناهج وطرق التدريس
برنامجٌ مقترحٌ قائمٌ على استخدامِ المتحفِ الافتراضِي في تنميةِ المفاهيمِ السّياحيةِ لطفلِ الروضةِ

المجلد 13، العدد 13، أكتوبر 2022، الصفحة 359-387

ماجدة هاشم بخيت؛ خالد عبد اللطيف محمد عمران؛ مُنى محمد خليفة عُمران


فاعلية برنامج مقترح باستخدام مدخل التعلم المرتكز على المهام في تنمية مهارات الكتابة الجدلية والتفكير المنطقي لدى طلاب الصف الأول الثانوي

المجلد 13، العدد 13، أكتوبر 2022، الصفحة 453-510

أماني حلمي عبد الحميد أمين؛ محمود هلال عبد الباسط عبد القادر؛ أسماء رمضان عيد أحمد


احتياجات النمو المهني لمعلمات الحاسب الآلي في ضوء المعايير المهنية للمعلمين بالمملکة العربية السعودية

المجلد 12، العدد 12، يوليو 2022، الصفحة 309-349

ندى محمد سعد القرني؛ وجدان مسفر الزهراني؛ نجوى بنت عطيان المحمدي


أثر استخدام استراتيجية المحطات العلمية في تدريس العلوم على تنمية الفهم العميق لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي

المجلد 12، العدد 12، يوليو 2022، الصفحة 657-687

حنان مصطفى أحمد؛ عواطف حسان عبد الحميد؛ محمود رضوان حامد عبد الرحيم


أثر استخدام الرسوم المتحرکة في مجال المفاهيم الاجتماعية على تنمية بعض المفاهيم الاجتماعية لدي أطفال الروضة

المجلد 11، العدد 11، إبريل 2022، الصفحة 87-120

على کريم محمد محجوب؛ عواطف حسان عبد الحميد؛ ماريا جميل زکريا رياض


فاعلية استخدام قبعات التفکير الست في تدريس الرياضيات على تنمية مهارات التفکير الابتکاري لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي

المجلد 11، العدد 11، إبريل 2022، الصفحة 437-489

عبد العظيـم محمـد زهـران؛ طـه عـلي أحمــد عـلي؛ عبدالعزيـز علي فؤاد کراعـي


تصور مقترح لتطوير وحدة في مقرر الأحياء للصف الأول الثانوي في ضوء مشروع 2061

المجلد 11، العدد 11، إبريل 2022، الصفحة 685-723

أمل أحمد حسن الحازمي؛ لبنى حسين راشد العجمي


أثر استخدام استراتيجية الألعاب اللغوية في تدريس اللغة العربية على تنمية مهارات الحوار لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

المجلد 11، العدد 11، إبريل 2022، الصفحة 949-980

سيد السايح حمدان على؛ محمد همام هادى سقلي؛ نسمة عبد الراضي سالم حامد


برنامج مقترح في علم النفس قائم على نظرية تسريع التعلم وفاعليته في تنميه مهارات التفکير المستقبلي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي

المجلد 11، العدد 11، إبريل 2022، الصفحة 1017-1056

بدرية محمد محمد حسانين؛ صبري باسط أحمد السيد؛ شعبان عبدالعظيم أحمد؛ ريم تمام خزيم


فاعلية استخدام نموذج تاسک فى تعديل المعتقدات المهنية لمعلمى علم النفس

المجلد 11، العدد 11، إبريل 2022، الصفحة 1137-1167

حسين طه عطا سالم؛ محمد حسن عمران؛ سهر السيد أحمد


أثر استخدام ويب ,03 القائم على النظرية التواصلية في تدريس البلاغة على تنمية مهارات التفکير التأملي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الأزهري.

المجلد 11، العدد 11، إبريل 2022، الصفحة 1491-1539

أماني حلمي عبد الحميد أمين؛ سناء محمد حسن أحمد؛ رمضان بخيت خليفة أحمد


برنامج مقترح في التربية الموسيقية لتنمية مهارات عزف النوتة الموسيقية لدي طالبات الفرقة الرابعة شعبة رياض الأطفال

المجلد 10، العدد 10، يناير 2022، الصفحة 87-116

خالد عبداللطيف محمد عمران؛ نجلاء عبدالغفار محمد طلب؛ صفاء کامل فرج الله سعيد


برنامج قائم علي الواقع المعزز لتنمية بعض مهارات الحس المکاني لدي أطفال الروضة

المجلد 10، العدد 10، يناير 2022، الصفحة 117-144

نصرالله محمد محمود معوض؛ علاء محمود صادق؛ منصور عبد الفتاح أحمد؛ عواطف محمد زکي أحمد