هدف البحث إلى التعرف على مجالات التنمية المستدامة لتضمينها في كتاب الدراسات الإسلامية للصف الأول متوسط بالمملكة العربية السعودية، والكشف عن دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) في درجة توافرها. واستخدمت الطريقة التحليلية الوصفية لتحليل كل العينة. واستخدمت الباحثة اختبار كروسكال واليس ((Kruskal Wallis لقياس الفروق في درجة توفر مجالات التنمية المستدامة في كتاب الدراسات الإسلامية للصف الأول متوسط، وأظهرت نتائج البحث: أن المجالات الاجتماعية والاقتصادية كانت الأعلى حيث بلغت قيمة مربع كاي (7.599)، وبلغ قيمة مستوى الدلالة (0.022)، وهي قيمة دالة إحصائياً عند مستوى دلالة (0.05)، كما بلغ متوسط الرتب للمجالات الاجتماعية (16.25)، في حين بلغ متوسط رتب المجالات الاقتصادية (17) بينما بلغ متوسط رتب المجالات البيئية (6.93)، في جميع المواد التوحيد والفقه والتفسير والحديث.
بنت فراج بن نايف الخالدي, نوره. (2022). تضمين مجالات التنمية المستدامة في كتاب الدراسات الإسلامية للمرحلة المتوسطة. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 13(13), 583-616. doi: 10.21608/jyse.2022.263447
MLA
نوره بنت فراج بن نايف الخالدي. "تضمين مجالات التنمية المستدامة في كتاب الدراسات الإسلامية للمرحلة المتوسطة", مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 13, 13, 2022, 583-616. doi: 10.21608/jyse.2022.263447
HARVARD
بنت فراج بن نايف الخالدي, نوره. (2022). 'تضمين مجالات التنمية المستدامة في كتاب الدراسات الإسلامية للمرحلة المتوسطة', مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 13(13), pp. 583-616. doi: 10.21608/jyse.2022.263447
VANCOUVER
بنت فراج بن نايف الخالدي, نوره. تضمين مجالات التنمية المستدامة في كتاب الدراسات الإسلامية للمرحلة المتوسطة. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 2022; 13(13): 583-616. doi: 10.21608/jyse.2022.263447