برنامج مقترح في التربية الموسيقية لتنمية مهارات عزف النوتة الموسيقية لدي طالبات الفرقة الرابعة شعبة رياض الأطفال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أُستاذ المناهج وطرق التدريس الدراسات الاجتماعية وعميد کلية التربية – جامعة سوهاج

2 مدرس المناهج وطرق التدريس التربية الموسيقية کلية التربية – جامعة سوهاج

3 باحث دکتوراه - قسم المناهج وطرق التدريس

المستخلص

عنوان البحث:برنامج مقترح في التربية الموسيقية لتنمية مهارات عزف النوتة الموسيقية لدي طالبات الفرقة الرابعة شعبة رياض الأطفال.
مشکلة البحث: تمثلت في ضعف في مستوى مهارات عزف النوتة الموسيقية لدى طالبات الفرقة الرابعة شعبة رياض الأطفال بکلية التربية.
هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية برنامج مقترح في التربية الموسيقية في تنمية مهارات عزف النوتة الموسيقية لدي طالبات الفرقة الرابعة شعبة رياض الأطفال بکلية التربية، ولتحقيق هذا الهدف تم اختيار مجموعة البحث، وتم استخدام المنهج شبه التجريبي ذي المجموعة الواحدة، والقياس القبلي والبعدي لأداتي البحث.
نتائج البحث:
1- يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (05,0) بين متوسطى درجات الطالبات مجموعة البحث قبل دراسة البرنامج المقترح وبعده في بطاقة ملاحظة عزف النوتة الموسيقية.
2- فاعلية البرنامج المقترح في التربية الموسيقية في تنمية مهارات عزف النوتة الموسيقية لدى طالبات الفرقة الرابعة شعبة رياض الأطفال بکلية التربية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية