ا
-
احتياجات التطوير المهني
احتياجات التطوير المهني لمعلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة في ضوء بعض المعايير المهنية للمعلمين من وجهة نظر مشرفي العلوم [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 947-980]
-
استراتيجية التلعيب
مدى استخدام معلمات الرياضيات بالتعليم العام لاستراتيجية التلعيب بمحافظة الليث [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 503-540]
-
اضطراب المسلك
فعاليـة برنـامج إرشـــادي معرفـي سلــــوكي في تخفيف حدة اضطراب المسلك لدى المراهقات [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1049-1163]
-
اضطراب المسلك
اضطراب المسلك وعلاقته بالمهارات الاجتماعية لدى المراهقات [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1165-1208]
-
الاتجاه نحو الإدمان
الصلابة النفسية وعلاقتها بالاتجاه نحو الإدمان لدى الشباب [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 697-740]
-
الإدارة الذاتية للمدرسة
الإدارة الذاتية للمدرسة في فنلندا وإمكانية الإفادة منها في مصر [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 775-832]
-
الإدارة المدرسية
واقع ممارسة مديرات مدارس منطقة الباحة لأسلوب الإدارة بالتجوال وآليات تطويرها [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 419-441]
-
الإدارة بالتجوال
واقع ممارسة مديرات مدارس منطقة الباحة لأسلوب الإدارة بالتجوال وآليات تطويرها [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 419-441]
-
الإدمان
الصلابة النفسية وعلاقتها بالاتجاه نحو الإدمان لدى الشباب [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 697-740]
-
الإدمان الرقمي والتكنولوجي
مدى وعي معلمي العلوم بالمملكة العربية السعودية بمخاطر الإدمان الرقمي والتكنولوجي على تلاميذ المرحلة الابتدائية. [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 661-695]
-
الإرشاد المعرفي السلوكي
فعاليـة برنـامج إرشـــادي معرفـي سلــــوكي في تخفيف حدة اضطراب المسلك لدى المراهقات [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1049-1163]
-
الإرشاد عن بُعد
فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوكي عن بُعد في تحسين الفاعلية الذاتية لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 391-417]
-
الألعاب التعليمية الإلكترونية
واقع توظيف المعلمات للألعاب التعليمية الإلكترونية في تعليم الطالبات ذوات صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 575-610]
-
التطوير المهني للمعلمة
المتطلبات التربوية لتعزيز مجتمعات التعلم المهنية لدى معلمات مرحلة الطفولة المبكرة في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 541-574]
-
التعلم المدمج
اتجاهات معلمي المرحلة الثانوية نحو تطبيق التعلم المدمج أثناء مرحلة العودة للمدارس بعد جائحة كرونا بجدة [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 63-94]
-
التعلم النشط
استراتيجيات التعلم المفضلة في بيئة التعلم النشط وعلاقتها بالتفكير الإبداعي لدي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 981-1022]
-
التعليم العالي
إجراءات مقترحة لتدويل مؤسسات التعليم العالي في مصر فى ضوء الخبرة الفنلندية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 915-946]
-
التفكير الإبداعى
استراتيجيات التعلم المفضلة في بيئة التعلم النشط وعلاقتها بالتفكير الإبداعي لدي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 981-1022]
-
الدستور
واقع تفعيل مواد دستور 2014م في إصلاح التعليم قبل الجامعي في مصر [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 235-290]
-
الرسوم المتحركة
أثر تصميم موقع الكتروني قائم على الرسوم المتحركة في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طلاب المرحلة الابتدائية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 57-62]
-
الشباب
الصلابة النفسية وعلاقتها بالاتجاه نحو الإدمان لدى الشباب [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 697-740]
-
الصلابة
الصلابة النفسية وعلاقتها بالاتجاه نحو الإدمان لدى الشباب [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 697-740]
-
الصلابة النفسية
الصلابة النفسية وعلاقتها بالاتجاه نحو الإدمان لدى الشباب [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 697-740]
-
الطلبة ذوو الإعاقة العقلية
تقرير المصير وعلاقته بالمهارات الاجتماعية لدى الطلبة ذوي الإعاقة العقلية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 611-659]
-
العبء المعرفي
التفاعل بين أنماط التدريب وأساليب التعلم ببيئة التعلم الإلكترونية باستخدام النظرية البنائية لخفض العبء المعرفي لدى طلاب دبلوم تكنولوجيا التعليم [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 31-55]
-
الفاعلية الذاتية
فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوكي عن بُعد في تحسين الفاعلية الذاتية لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 391-417]
-
القيادات الجامعية
تصور مقترح لتفعيل دور جودة المعلومات الإدارية في تطوير الأداء الإداري للقيادات الجامعية "دراسة ميدانية بجامعة سوهاج" [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 133-233]
-
القيادات الجامعية
اختيار القيادات الجامعية في الجامعات الحكومية بجمهورية مصر العربية بين الواقع والمأمول "دراسة ميدانية" [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 291-390]
-
المتعلمين
دور معلمي العلوم في زيادة الوعي البيئي لدى المتعلمين في ضوء متطلبات الاستدامة البيئية لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 443-501]
-
المراهقة
فعاليـة برنـامج إرشـــادي معرفـي سلــــوكي في تخفيف حدة اضطراب المسلك لدى المراهقات [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1049-1163]
-
المراهقة
اضطراب المسلك وعلاقته بالمهارات الاجتماعية لدى المراهقات [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1165-1208]
-
المرحلة الابتدائية
واقع توظيف المعلمات للألعاب التعليمية الإلكترونية في تعليم الطالبات ذوات صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 575-610]
-
المرحلة الابتدائية
مدى وعي معلمي العلوم بالمملكة العربية السعودية بمخاطر الإدمان الرقمي والتكنولوجي على تلاميذ المرحلة الابتدائية. [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 661-695]
-
المرحلة الثانوية
اتجاهات معلمي المرحلة الثانوية نحو تطبيق التعلم المدمج أثناء مرحلة العودة للمدارس بعد جائحة كرونا بجدة [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 63-94]
-
المعامل الإلكترونية
دور المعامل الالكترونية في تدريس المواد العلمية من وجهة نظر المعلمين المتخصصين في منطقة الباحة [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1023-1048]
-
المعايير
احتياجات التطوير المهني لمعلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة في ضوء بعض المعايير المهنية للمعلمين من وجهة نظر مشرفي العلوم [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 947-980]
-
الممارسة المهنية
احتياجات التطوير المهني لمعلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة في ضوء بعض المعايير المهنية للمعلمين من وجهة نظر مشرفي العلوم [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 947-980]
-
المهارات الاجتماعية
تقرير المصير وعلاقته بالمهارات الاجتماعية لدى الطلبة ذوي الإعاقة العقلية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 611-659]
-
المهارات الاجتماعية
اضطراب المسلك وعلاقته بالمهارات الاجتماعية لدى المراهقات [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1165-1208]
-
المواد العلمية
دور المعامل الالكترونية في تدريس المواد العلمية من وجهة نظر المعلمين المتخصصين في منطقة الباحة [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1023-1048]
-
النظرية البنائية
التفاعل بين أنماط التدريب وأساليب التعلم ببيئة التعلم الإلكترونية باستخدام النظرية البنائية لتنمية مهارات تصميم وإنتاج مصادر التعلم الرقمية لدى طلاب دبلوم تكنولوجيا التعليم [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1-29]
-
النظرية البنائية
التفاعل بين أنماط التدريب وأساليب التعلم ببيئة التعلم الإلكترونية باستخدام النظرية البنائية لخفض العبء المعرفي لدى طلاب دبلوم تكنولوجيا التعليم [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 31-55]
-
الهوية المهنية للمعلمين- مجتمعات التعلم المهنية للمعلمين- النماذج العالمية المعاصرة
نموذج مقترح لتعزيز الهوية المهنية للمعلمين باستخدام مجتمعات التعلم المهنية في مصر [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 95-131]
-
الوعي البيئي
دور معلمي العلوم في زيادة الوعي البيئي لدى المتعلمين في ضوء متطلبات الاستدامة البيئية لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 443-501]
-
الوعي المائي
تقييم دور معلمي العلوم في تنمية الوعي المائي لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 833-875]
ب
-
برنامج إرشادي
فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوكي عن بُعد في تحسين الفاعلية الذاتية لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 391-417]
-
بيئة التعلم الإلكترونية
التفاعل بين أنماط التدريب وأساليب التعلم ببيئة التعلم الإلكترونية باستخدام النظرية البنائية لتنمية مهارات تصميم وإنتاج مصادر التعلم الرقمية لدى طلاب دبلوم تكنولوجيا التعليم [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1-29]
-
بيئة التعلم الإلكترونية
التفاعل بين أنماط التدريب وأساليب التعلم ببيئة التعلم الإلكترونية باستخدام النظرية البنائية لخفض العبء المعرفي لدى طلاب دبلوم تكنولوجيا التعليم [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 31-55]
ت
-
تجارب علمية افتراضية
دور المعامل الالكترونية في تدريس المواد العلمية من وجهة نظر المعلمين المتخصصين في منطقة الباحة [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1023-1048]
-
تدويل
إجراءات مقترحة لتدويل مؤسسات التعليم العالي في مصر فى ضوء الخبرة الفنلندية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 915-946]
-
تصميم الألعاب الإلكترونية
مدى استخدام معلمات الرياضيات بالتعليم العام لاستراتيجية التلعيب بمحافظة الليث [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 503-540]
-
تقرير المصير
تقرير المصير وعلاقته بالمهارات الاجتماعية لدى الطلبة ذوي الإعاقة العقلية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 611-659]
ج
-
جائحة كورونا
اتجاهات معلمي المرحلة الثانوية نحو تطبيق التعلم المدمج أثناء مرحلة العودة للمدارس بعد جائحة كرونا بجدة [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 63-94]
-
جودة المعلومات الإدارية- تطوير الأداء
تصور مقترح لتفعيل دور جودة المعلومات الإدارية في تطوير الأداء الإداري للقيادات الجامعية "دراسة ميدانية بجامعة سوهاج" [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 133-233]
د
-
دور معلمات الرياضيات
مدى استخدام معلمات الرياضيات بالتعليم العام لاستراتيجية التلعيب بمحافظة الليث [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 503-540]
-
دور معلمي العلوم
دور معلمي العلوم في زيادة الوعي البيئي لدى المتعلمين في ضوء متطلبات الاستدامة البيئية لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 443-501]
ر
-
رؤية المملكة العربية السعودية 2030
دور معلمي العلوم في زيادة الوعي البيئي لدى المتعلمين في ضوء متطلبات الاستدامة البيئية لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 443-501]
س
-
سياسات التطوير المهني
واقع معرفة المعلمين بسياسات التطوير المهني في المملكة العربية السعودية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 877-914]
ص
-
صعوبات التعلم
واقع توظيف المعلمات للألعاب التعليمية الإلكترونية في تعليم الطالبات ذوات صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 575-610]
ف
-
فنلندا
إجراءات مقترحة لتدويل مؤسسات التعليم العالي في مصر فى ضوء الخبرة الفنلندية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 915-946]
م
-
متطلبات الاستدامة البيئية
دور معلمي العلوم في زيادة الوعي البيئي لدى المتعلمين في ضوء متطلبات الاستدامة البيئية لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 443-501]
-
مجتمع التعلم المهني
المتطلبات التربوية لتعزيز مجتمعات التعلم المهنية لدى معلمات مرحلة الطفولة المبكرة في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 541-574]
-
محافظة جدة
اتجاهات معلمي المرحلة الثانوية نحو تطبيق التعلم المدمج أثناء مرحلة العودة للمدارس بعد جائحة كرونا بجدة [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 63-94]
-
مصادر التعلم الرقمية
التفاعل بين أنماط التدريب وأساليب التعلم ببيئة التعلم الإلكترونية باستخدام النظرية البنائية لتنمية مهارات تصميم وإنتاج مصادر التعلم الرقمية لدى طلاب دبلوم تكنولوجيا التعليم [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1-29]
-
مصر
إجراءات مقترحة لتدويل مؤسسات التعليم العالي في مصر فى ضوء الخبرة الفنلندية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 915-946]
-
معرفي سلوكي
فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوكي عن بُعد في تحسين الفاعلية الذاتية لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 391-417]
-
معلمات صعوبات التعلم
واقع توظيف المعلمات للألعاب التعليمية الإلكترونية في تعليم الطالبات ذوات صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 575-610]
-
معلمة الطفولة المبكرة
المتطلبات التربوية لتعزيز مجتمعات التعلم المهنية لدى معلمات مرحلة الطفولة المبكرة في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 541-574]
-
معلمي التعليم العام في مصر
نموذج مقترح لتعزيز الهوية المهنية للمعلمين باستخدام مجتمعات التعلم المهنية في مصر [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 95-131]
-
منصات تعليمية
دور المعامل الالكترونية في تدريس المواد العلمية من وجهة نظر المعلمين المتخصصين في منطقة الباحة [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1023-1048]
-
منطقة الباحة
واقع ممارسة مديرات مدارس منطقة الباحة لأسلوب الإدارة بالتجوال وآليات تطويرها [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 419-441]
-
مهارات التفكير البصري
أثر تصميم موقع الكتروني قائم على الرسوم المتحركة في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طلاب المرحلة الابتدائية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 57-62]
-
موقع الكتروني
أثر تصميم موقع الكتروني قائم على الرسوم المتحركة في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طلاب المرحلة الابتدائية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 57-62]
و
-
وعي معلمي العلوم
مدى وعي معلمي العلوم بالمملكة العربية السعودية بمخاطر الإدمان الرقمي والتكنولوجي على تلاميذ المرحلة الابتدائية. [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 661-695]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند