تصور مقترح لتفعيل دور جودة المعلومات الإدارية في تطوير الأداء الإداري للقيادات الجامعية "دراسة ميدانية بجامعة سوهاج"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث كلية التربية – جامعة سوهاج

2 أستاذ إدارة الأعمال المساعد ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة كلية التجارة – جامعة سوهاج

3 باحث دكتوراه قسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية كلية التربية – جامعة سوهاج

المستخلص

استهدف البحث الحالي التعرف على دور جودة المعلومات الإدارية في تطوير الأداء الإداري للقيادات الجامعية بسوهاج، ولتحقيق أهداف هذا البحث والإجابة على أسئلته اعتمد الباحث على المنهج الوصفي، حيث تم التطرق إلى الأدبيات والدراسات السابقة ذات الصلة، ومن خلالها تم الحصول على أهم المصطلحات الخاصة بالإطار النظري للبحث، أما الدراسة الميدانية فقد تم الاعتماد على المنهج التحليلي الإحصائي، وتحليل وتفسير النتائج، وتوصلت الدراسة إلى أن جودة المعلومات الإدارية بالجامعة من حيث البعد الزمني البعد الشكلي وبعد المحتوى كانت متوسطة وأن الأداء الإداري للقيادات الجامعية بالجامعة كان دون المستوى وأن مستوى معوقات تفعيل دور جودة المعلومات الإدارية في تطوير الأداء الإداري للقيادات الجامعية بالجامعة كان مرتفع، وتم وضع تصور مقترح لتفعيل دور جودة المعلومات الإدارية في تطوير الأداء الإداري للقيادات الجامعية بجامعة سوهاج.
الكلمات المفتاحية: جودة المعلومات الإدارية- تطوير الأداء – القيادات الجامعية

الكلمات الرئيسية