هدفت هذه الدراسة التعرف على واقع تفعيل المواد الدستورية في دستور 2014م في إصلاح التعليم قبل الجامعي في مصر, لتحقيق ذلك اعتمدت الدراسة علي المنهج الوصفي، وعلى الاستبانة كأداة الدراسة, وذلك من أجل وضع بعض الآليات المقترحة لتفعيل دور المواد الدستورية في إصلاح التعليم قبل الجامعي في مصر في ضوء دستور ٢٠١٤م, والتي منها : وضع سياسة واضحة المعالم لإصلاح التعليم قبل الجامعي لا تتغير بتغير الأشخاص على كرسي الوزارة ، توفير مناهج حديثة تراعي الجوانب المختلفة لشخصية الفرد ، إتاحة التدريب المستمر للمعلمين والتقييم الدوري لهم لمعرفة مدى استفادتهم من هذه الدورات ، الاهتمام بالبحوث العلمية والمشكلات المجتمعية المعاصرة ، توفير الاعتمادات المالية المطلوبة لممارسة الأنشطة التعليمية المختلفة ، تفعيل طرق التدريس المختلفة وعدم الاعتماد فقط على أسلوب التلقين في التدريس ، غرس القيم الصحيحة التي تساعد الطلاب على إكمال تعليمه العالي واندماجه في المجتمع.
الكلمات المفتاحية : إصلاح التعليم قبل الجامعي , الدستور
الراوي طايع, فيصل, سعد الدين, عبدالمعين, & خليفة خليفة, أحمد. (2023). واقع تفعيل مواد دستور 2014م في إصلاح التعليم قبل الجامعي في مصر. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 14(14), 235-290. doi: 10.21608/jyse.2023.281827
MLA
فيصل الراوي طايع; عبدالمعين سعد الدين; أحمد خليفة خليفة. "واقع تفعيل مواد دستور 2014م في إصلاح التعليم قبل الجامعي في مصر". مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 14, 14, 2023, 235-290. doi: 10.21608/jyse.2023.281827
HARVARD
الراوي طايع, فيصل, سعد الدين, عبدالمعين, خليفة خليفة, أحمد. (2023). 'واقع تفعيل مواد دستور 2014م في إصلاح التعليم قبل الجامعي في مصر', مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 14(14), pp. 235-290. doi: 10.21608/jyse.2023.281827
VANCOUVER
الراوي طايع, فيصل, سعد الدين, عبدالمعين, خليفة خليفة, أحمد. واقع تفعيل مواد دستور 2014م في إصلاح التعليم قبل الجامعي في مصر. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 2023; 14(14): 235-290. doi: 10.21608/jyse.2023.281827