ا
-
اتخاذ القرارات
أنماط التفکير الاستراتيجي وعلاقته باتخاذ القرارات لدى مديرات المدارس الثانوية بخميس مشيط [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 777-831]
-
احتياجات النمو المهني
احتياجات النمو المهني لمعلمات الحاسب الآلي في ضوء المعايير المهنية للمعلمين بالمملکة العربية السعودية [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 309-349]
-
استراتيجيات تقديم الذات- العصابية
استراتيجيات تقديم الذات وعلاقتها بالعصابية لدى عينة من طلاب کلية التربية بسوهاج [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 265-308]
-
الإدارة الإلکترونية
الإدارة الإلکترونية مدخلاً لتحقيق الجودة والتميز لمدارس التعليم الثانوي العام في مصر [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 551-575]
-
الإدارة المرئية
معوقات تطبيق الإدارة المرئية في المدارس الأهلية بشمال جدة من وجهه نظر مديري المدارس [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 907-951]
-
الادمان
الذکاء الوجداني البينــ - شخصي والدافعية للعلاج کمتغيرين وسيطين بين فعالية برنامج مراحل التغيير لعلاج الإدمان، ومنع الانتکاسة:دراسة على عينة من المتعافين من المؤثرات العقلية. [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 77-137]
-
الأمن الرقمي
درجة الوعي بمفهوم المواطنة الرقمية بمحور حماية الطالب لذاته وللآخرين لدى طلبة مرحلة البکالوريوس بقسم اللغة الإنجليزية بجامعة أم القرى [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 1-37]
-
الانتکاسة
الذکاء الوجداني البينــ - شخصي والدافعية للعلاج کمتغيرين وسيطين بين فعالية برنامج مراحل التغيير لعلاج الإدمان، ومنع الانتکاسة:دراسة على عينة من المتعافين من المؤثرات العقلية. [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 77-137]
-
البحث العلمي
تحسين أداء مراکز البحوث بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرَّحمن في ضوء إدارة المعرفة [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 393-444]
-
التحديات
تحديات التعليم عن بُعد التي تواجه معلمي التلاميذ ذوي صعوبات التعلم للمرحلة الابتدائية في ضوء جائحة کورونا [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 227-264]
-
التحول الرقمي (Digital transformation
التحول الرقمي ومتطلبات تدويل مؤسسات التعليم العالي في مصر وفنلندا دراسة مقارنة [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 351-381]
-
التعليم الثانوي العام
الإدارة الإلکترونية مدخلاً لتحقيق الجودة والتميز لمدارس التعليم الثانوي العام في مصر [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 551-575]
-
التعليم عن بعد
واقع مساهمة التعليم عن بعد في تنمية مهارات التفکير الناقد بمقرر الدراسات الإسلامية لدى طلاب المرحلة المتوسطة من وجهة نظر معلمي التربية الإسلامية [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 171-198]
-
التعليم عن بعد ـ المهارات الناعمة
دور التعليم عن بعد في تنمية المهارات الناعمة لدى طالبات تخصص الرياضيات بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل من وجهة نظرهن [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 139-169]
-
التعليم عن بعد- معلمي التلاميذ ذوي صعوبات التعلم- المرحلة الابتدائية- جائحة کورونا
تحديات التعليم عن بُعد التي تواجه معلمي التلاميذ ذوي صعوبات التعلم للمرحلة الابتدائية في ضوء جائحة کورونا [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 227-264]
-
التفکير الناقد
واقع مساهمة التعليم عن بعد في تنمية مهارات التفکير الناقد بمقرر الدراسات الإسلامية لدى طلاب المرحلة المتوسطة من وجهة نظر معلمي التربية الإسلامية [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 171-198]
-
التنمر- الجوانب النفسية والاجتماعية-الإعاقة العقلية البسيطة والمتوسطة
التنمر وعلاقته بالنواحي النفسية والاجتماعية لدى الطلبة ذوي الإعاقة العقلية الملتحقين في معاهد التربية الفکرية ومدارس الدمج في محافظة الأحساء من وجهة نظر المعلمين والمعلمات [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 471-500]
-
الثقافة الإسلامية
استخدام رحلات الويب المعرفية في تدريس الثقافة الإسلامية لتنمية السلوک الديني والوعي التکنولوجي لطلاب الصف الأول الثانوي الأزهري [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 445-469]
-
الدافعية
الذکاء الوجداني البينــ - شخصي والدافعية للعلاج کمتغيرين وسيطين بين فعالية برنامج مراحل التغيير لعلاج الإدمان، ومنع الانتکاسة:دراسة على عينة من المتعافين من المؤثرات العقلية. [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 77-137]
-
الدمج
التنمر وعلاقته بالنواحي النفسية والاجتماعية لدى الطلبة ذوي الإعاقة العقلية الملتحقين في معاهد التربية الفکرية ومدارس الدمج في محافظة الأحساء من وجهة نظر المعلمين والمعلمات [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 471-500]
-
السبورة التفاعلية
فاعلية برنامج مقترح قائم على بعض استراتيجيات التعلم النشط باستخدام السبورة التفاعلية لتنمية مهارات التواصل الشفوي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 577-655]
-
السلوک الديني
استخدام رحلات الويب المعرفية في تدريس الثقافة الإسلامية لتنمية السلوک الديني والوعي التکنولوجي لطلاب الصف الأول الثانوي الأزهري [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 445-469]
-
الصحة والسلامة الرقمية
درجة الوعي بمفهوم المواطنة الرقمية بمحور حماية الطالب لذاته وللآخرين لدى طلبة مرحلة البکالوريوس بقسم اللغة الإنجليزية بجامعة أم القرى [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 1-37]
-
الفهم العميق
أثر استخدام استراتيجية المحطات العلمية في تدريس العلوم على تنمية الفهم العميق لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 657-687]
-
القيادات الأکاديمية
مهارات التخطيط الاستراتيجي لدى القيادات الأکاديمية في جامعة الطائف وعلاقتها بتحقيق الميزة التنافسية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 39-75]
-
المحطات العلمية
أثر استخدام استراتيجية المحطات العلمية في تدريس العلوم على تنمية الفهم العميق لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 657-687]
-
المدارس الأهلية
معوقات تطبيق الإدارة المرئية في المدارس الأهلية بشمال جدة من وجهه نظر مديري المدارس [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 907-951]
-
المعايير المهنية
احتياجات النمو المهني لمعلمات الحاسب الآلي في ضوء المعايير المهنية للمعلمين بالمملکة العربية السعودية [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 309-349]
-
المعوقات المرئية
معوقات تطبيق الإدارة المرئية في المدارس الأهلية بشمال جدة من وجهه نظر مديري المدارس [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 907-951]
-
الميزة التنافسية
مهارات التخطيط الاستراتيجي لدى القيادات الأکاديمية في جامعة الطائف وعلاقتها بتحقيق الميزة التنافسية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 39-75]
-
الوعي التکنولوجي
استخدام رحلات الويب المعرفية في تدريس الثقافة الإسلامية لتنمية السلوک الديني والوعي التکنولوجي لطلاب الصف الأول الثانوي الأزهري [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 445-469]
ت
-
تحسن الأداء
تحسين أداء مراکز البحوث بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرَّحمن في ضوء إدارة المعرفة [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 393-444]
-
تدويل التعليم العالي (Internationalization of higher education)
التحول الرقمي ومتطلبات تدويل مؤسسات التعليم العالي في مصر وفنلندا دراسة مقارنة [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 351-381]
-
تعليم رِيَادَة الأعمال
دور تعليم رِيَادَة الأعمال في تنمية ثقافة العمل الحُرّ لدى طلاب تخصص الإدارة العامة وخِريجيها في جامعة حائل. [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 731-776]
-
تفکير الاستراتيجي
أنماط التفکير الاستراتيجي وعلاقته باتخاذ القرارات لدى مديرات المدارس الثانوية بخميس مشيط [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 777-831]
ث
-
ثقافة العمل الحُرّ
دور تعليم رِيَادَة الأعمال في تنمية ثقافة العمل الحُرّ لدى طلاب تخصص الإدارة العامة وخِريجيها في جامعة حائل. [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 731-776]
ج
-
جامعة الطائف
مهارات التخطيط الاستراتيجي لدى القيادات الأکاديمية في جامعة الطائف وعلاقتها بتحقيق الميزة التنافسية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 39-75]
ح
-
حقوق والمسؤوليات الرقمية
درجة الوعي بمفهوم المواطنة الرقمية بمحور حماية الطالب لذاته وللآخرين لدى طلبة مرحلة البکالوريوس بقسم اللغة الإنجليزية بجامعة أم القرى [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 1-37]
ر
-
رحلات الويب المعرفية
استخدام رحلات الويب المعرفية في تدريس الثقافة الإسلامية لتنمية السلوک الديني والوعي التکنولوجي لطلاب الصف الأول الثانوي الأزهري [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 445-469]
ش
-
شمال جدة
معوقات تطبيق الإدارة المرئية في المدارس الأهلية بشمال جدة من وجهه نظر مديري المدارس [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 907-951]
ط
-
طلاب کلية التربية
استراتيجيات تقديم الذات وعلاقتها بالعصابية لدى عينة من طلاب کلية التربية بسوهاج [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 265-308]
ل
-
لذکاء الوجداني
الذکاء الوجداني البينــ - شخصي والدافعية للعلاج کمتغيرين وسيطين بين فعالية برنامج مراحل التغيير لعلاج الإدمان، ومنع الانتکاسة:دراسة على عينة من المتعافين من المؤثرات العقلية. [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 77-137]
-
لقيادة الافتراضية
القيادة الافتراضية کمدخل لإرساء ثقافة مجتمعات التعلم الافتراضية في المؤسسات التعليمية – دراسة تحليلية [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 501-550]
م
-
مجتمعات التعلم الافتراضية
القيادة الافتراضية کمدخل لإرساء ثقافة مجتمعات التعلم الافتراضية في المؤسسات التعليمية – دراسة تحليلية [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 501-550]
-
مدارس خميس مشيط
دور مديرة المدرسة في تعزيز مفاهيم التنمية المهنية لدى معلمات المرحلة الابتدائية بمدارس خميس مشيط [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 689-729]
-
مدخلاً لتحقيق الجودة والتميز
الإدارة الإلکترونية مدخلاً لتحقيق الجودة والتميز لمدارس التعليم الثانوي العام في مصر [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 551-575]
-
مراحل التغيير
الذکاء الوجداني البينــ - شخصي والدافعية للعلاج کمتغيرين وسيطين بين فعالية برنامج مراحل التغيير لعلاج الإدمان، ومنع الانتکاسة:دراسة على عينة من المتعافين من المؤثرات العقلية. [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 77-137]
-
مراکز البحث
تحسين أداء مراکز البحوث بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرَّحمن في ضوء إدارة المعرفة [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 393-444]
-
معلمات الحاسب الآلي
احتياجات النمو المهني لمعلمات الحاسب الآلي في ضوء المعايير المهنية للمعلمين بالمملکة العربية السعودية [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 309-349]
-
معلمي التربية الإسلامية
واقع مساهمة التعليم عن بعد في تنمية مهارات التفکير الناقد بمقرر الدراسات الإسلامية لدى طلاب المرحلة المتوسطة من وجهة نظر معلمي التربية الإسلامية [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 171-198]
-
معوقات/ الاشراف الإلکتروني/ الإشراف التربوي/ المشرفات التربويات
معوقات الإشراف الإلکتروني لدى المشرفات التربويات بمکاتب التعليم بخميس مشيط [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 833-906]
-
مقرر الدراسات الإسلامية
واقع مساهمة التعليم عن بعد في تنمية مهارات التفکير الناقد بمقرر الدراسات الإسلامية لدى طلاب المرحلة المتوسطة من وجهة نظر معلمي التربية الإسلامية [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 171-198]
-
مهارات التخطيط الاستراتيجي
مهارات التخطيط الاستراتيجي لدى القيادات الأکاديمية في جامعة الطائف وعلاقتها بتحقيق الميزة التنافسية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 39-75]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند