استخدام رحلات الويب المعرفية في تدريس الثقافة الإسلامية لتنمية السلوک الديني والوعي التکنولوجي لطلاب الصف الأول الثانوي الأزهري

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ تکنولوجيا التعليم المتفرغ کلية التربية – جامعه سوهاج

2 مدرس تکنولوجيا التعليم کلية التربية – جامعه سوهاج

3 باحث ماجستير – قسم تکنولوجيا التعليم معلم أول بالأزهر الشريف کلية التربية – جامعه سوهاج

المستخلص

هدف البحث إلى استخدام رحلات الويب المعرفية في تدريس الثقافة الإسلامية لتنمية السلوک الديني والوعي التکنولوجي لدى طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري، واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي الذي يقوم علي المجموعة الواحدة ذات التطبيقين القبلي والبعدي، و تکونت أدوات البحث من مقياس للسلوک الديني ومقياس للوعي التکنولوجي وتکونت مجموعة  البحث من (30) طالبًا من طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري، وتوصلت النتائج إلى فاعلية رحلات الويب المعرفية في تنمية السلوک الديني والوعي التکنولوجي لدى طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري، أوصى البحث باستخدام رحلات الويب المعرفية في تدريس العلوم الشرعية والاستفادة من رحلات الويب المعرفية  في تصميم المواد التعلمية ، وأوصي الباحث بتدريب المعلمين علي استخدم رحلات الويب المعرفية في التدريس لما لها من أثر إيجابي في العملية التعلمية في ظل تطور استراتيجيات التدريس عبر الإنترنت.
الکلمات المفتاحية: رحلات الويب المعرفية – السلوک الديني – الوعي التکنولوجي – الثقافة الإسلامية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية