الإدارة الإلکترونية مدخلاً لتحقيق الجودة والتميز لمدارس التعليم الثانوي العام في مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ الإدارة التعليمية بقسم أصول التربية بکلية البنات- جامعة عين شمس

2 باحث ماجستير بقسم أصول التربية معهد البحوث والدراسات العربية

المستخلص

هدف البحث الحالي إليالتعرف علي الأسس النظرية للإدارة الالکترونية في المؤسسات التعليمية, والوقوف علي الإطار النظري لجودة وتميز التعليم بالمؤسسات التعليمية, بالإضافة إلي رصد واقع تطبيق الإدارة الإلکترونية بمدارس التعليم الثانوي العام في مصر من وجهة نظر أفراد عينة الدراسة, ورصد واقع الجودة والتميز بمدارس التعليم الثانوي العام في مصر في ضوء مدخل الإدارة الالکترونية من وجهة نظر أفراد عينة الدراسة, ثم تحديد معوقات الجودة والتميز بمدارس التعليم الثانوي العام في مصر في ضوء مدخل الإدارة الالکترونية من وجهة نظر أفراد عينة الدراسة, واعتمد البحث الحالي علي المنهج الوصفي التحليلي لمناسبته لطبيعة البحث, وقد استخدم البحث استبيان موجه لمديري مدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة أسيوط والبالغ عددهم (93) مدير بمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة أسيوط, وقد توصل البحث إلي تصور مقترح يمکن من خلاله تحقيق الجودة والتميز بالتعليم الثانوي العام في ضوء مدخل الإدارة الإلکترونية.
الکلمات المفتاحية: الإدارة الإلکترونية, مدخلاً لتحقيق الجودة والتميز, التعليم الثانوي العام

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية