ا
-
ارباب حمد عبد الکريم، إشراقة
دور التعليم عن بعد في تنمية المهارات الناعمة لدى طالبات تخصص الرياضيات بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل من وجهة نظرهن [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 139-169]
-
الصغير منصور الفواخري، محمد
التحول الرقمي ومتطلبات تدويل مؤسسات التعليم العالي في مصر وفنلندا دراسة مقارنة [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 351-381]
ب
-
بنت إبراهيم النمله، نوف
تحسين أداء مراکز البحوث بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرَّحمن في ضوء إدارة المعرفة [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 393-444]
-
بنت عطيان المحمدي، نجوى
احتياجات النمو المهني لمعلمات الحاسب الآلي في ضوء المعايير المهنية للمعلمين بالمملکة العربية السعودية [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 309-349]
-
بنت محمَّد کعکي، سهام
تحسين أداء مراکز البحوث بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرَّحمن في ضوء إدارة المعرفة [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 393-444]
-
بنت مقبل صلفيق الشمري، فاطمة
دور تعليم رِيَادَة الأعمال في تنمية ثقافة العمل الحُرّ لدى طلاب تخصص الإدارة العامة وخِريجيها في جامعة حائل. [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 731-776]
ج
-
جعفر حسين البوحمد، حسين
التنمر وعلاقته بالنواحي النفسية والاجتماعية لدى الطلبة ذوي الإعاقة العقلية الملتحقين في معاهد التربية الفکرية ومدارس الدمج في محافظة الأحساء من وجهة نظر المعلمين والمعلمات [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 471-500]
-
جمال محمد صالح، شعيب
استخدام رحلات الويب المعرفية في تدريس الثقافة الإسلامية لتنمية السلوک الديني والوعي التکنولوجي لطلاب الصف الأول الثانوي الأزهري [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 445-469]
ح
-
حسان عبد الحميد، عواطف
أثر استخدام استراتيجية المحطات العلمية في تدريس العلوم على تنمية الفهم العميق لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 657-687]
-
حسن على آل شقيه، فدوى
معوقات الإشراف الإلکتروني لدى المشرفات التربويات بمکاتب التعليم بخميس مشيط [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 833-906]
-
حسين الحميدي، منال
مهارات التخطيط الاستراتيجي لدى القيادات الأکاديمية في جامعة الطائف وعلاقتها بتحقيق الميزة التنافسية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 39-75]
-
حسين عوضه القحطاني، أماني
دور مديرة المدرسة في تعزيز مفاهيم التنمية المهنية لدى معلمات المرحلة الابتدائية بمدارس خميس مشيط [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 689-729]
-
حلمى عبد الحميد، أمانى
فاعلية برنامج مقترح قائم على بعض استراتيجيات التعلم النشط باستخدام السبورة التفاعلية لتنمية مهارات التواصل الشفوي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 577-655]
ر
-
رضوان حامد عبد الرحيم، محمود
أثر استخدام استراتيجية المحطات العلمية في تدريس العلوم على تنمية الفهم العميق لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 657-687]
س
-
سالم علي الوادعي، محمد
واقع مساهمة التعليم عن بعد في تنمية مهارات التفکير الناقد بمقرر الدراسات الإسلامية لدى طلاب المرحلة المتوسطة من وجهة نظر معلمي التربية الإسلامية [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 171-198]
-
سحمي معيوض العصيمي، أميرة
درجة الوعي بمفهوم المواطنة الرقمية بمحور حماية الطالب لذاته وللآخرين لدى طلبة مرحلة البکالوريوس بقسم اللغة الإنجليزية بجامعة أم القرى [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 1-37]
-
سعيد محمد دعبوب، فاطمة
درجة امتلاک معلمي ومعلمات العلوم للمعرفة الخاصة بالمحتوى والتقنية وأصول التربية والتدريس وفق أنموذجTPACK [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 199-226]
-
سلطان محمد عبد الرحمن، هوازن
مهارات التخطيط الاستراتيجي لدى القيادات الأکاديمية في جامعة الطائف وعلاقتها بتحقيق الميزة التنافسية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 39-75]
ع
-
عبد الحميد سعيد عوض الله، ولاء
القيادة الافتراضية کمدخل لإرساء ثقافة مجتمعات التعلم الافتراضية في المؤسسات التعليمية – دراسة تحليلية [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 501-550]
-
عبد الله مدخلي، هناء
دور التعليم عن بعد في تنمية المهارات الناعمة لدى طالبات تخصص الرياضيات بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل من وجهة نظرهن [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 139-169]
-
عبدالهادي السالمي، منى
الذکاء الوجداني البينــ - شخصي والدافعية للعلاج کمتغيرين وسيطين بين فعالية برنامج مراحل التغيير لعلاج الإدمان، ومنع الانتکاسة:دراسة على عينة من المتعافين من المؤثرات العقلية. [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 77-137]
-
علي سلامة، حسن
استخدام رحلات الويب المعرفية في تدريس الثقافة الإسلامية لتنمية السلوک الديني والوعي التکنولوجي لطلاب الصف الأول الثانوي الأزهري [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 445-469]
-
عوض البربري، محمد
التحول الرقمي ومتطلبات تدويل مؤسسات التعليم العالي في مصر وفنلندا دراسة مقارنة [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 351-381]
غ
-
غنيم محمد إبراهيم الغمري، عرفة
التحول الرقمي ومتطلبات تدويل مؤسسات التعليم العالي في مصر وفنلندا دراسة مقارنة [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 351-381]
م
-
مبارک محمد الدوسري، أفنان
التنمر وعلاقته بالنواحي النفسية والاجتماعية لدى الطلبة ذوي الإعاقة العقلية الملتحقين في معاهد التربية الفکرية ومدارس الدمج في محافظة الأحساء من وجهة نظر المعلمين والمعلمات [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 471-500]
-
محمد أبوضيف، إيمان
استراتيجيات تقديم الذات وعلاقتها بالعصابية لدى عينة من طلاب کلية التربية بسوهاج [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 265-308]
-
محمد المهدي، سوزان
الإدارة الإلکترونية مدخلاً لتحقيق الجودة والتميز لمدارس التعليم الثانوي العام في مصر [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 551-575]
-
محمد بکر، وفاء
استراتيجيات تقديم الذات وعلاقتها بالعصابية لدى عينة من طلاب کلية التربية بسوهاج [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 265-308]
-
محمد سعد القرني، ندى
احتياجات النمو المهني لمعلمات الحاسب الآلي في ضوء المعايير المهنية للمعلمين بالمملکة العربية السعودية [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 309-349]
-
محمد عبد العزيز التنم، عبدالله
التنمر وعلاقته بالنواحي النفسية والاجتماعية لدى الطلبة ذوي الإعاقة العقلية الملتحقين في معاهد التربية الفکرية ومدارس الدمج في محافظة الأحساء من وجهة نظر المعلمين والمعلمات [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 471-500]
-
محمد علي القحطاني، انتصار
أنماط التفکير الاستراتيجي وعلاقته باتخاذ القرارات لدى مديرات المدارس الثانوية بخميس مشيط [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 777-831]
-
محمد محمد السيد، شريف
استخدام رحلات الويب المعرفية في تدريس الثقافة الإسلامية لتنمية السلوک الديني والوعي التکنولوجي لطلاب الصف الأول الثانوي الأزهري [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 445-469]
-
محمد محمد على أبونبوت، أميرة
استراتيجيات تقديم الذات وعلاقتها بالعصابية لدى عينة من طلاب کلية التربية بسوهاج [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 265-308]
-
محمد مسلط العتيبي، وفاء
التنمر وعلاقته بالنواحي النفسية والاجتماعية لدى الطلبة ذوي الإعاقة العقلية الملتحقين في معاهد التربية الفکرية ومدارس الدمج في محافظة الأحساء من وجهة نظر المعلمين والمعلمات [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 471-500]
-
محمود أحمد أبوضيف، أحمد
فاعلية برنامج مقترح قائم على بعض استراتيجيات التعلم النشط باستخدام السبورة التفاعلية لتنمية مهارات التواصل الشفوي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 577-655]
-
مرعي سعيد مرعي ال الحسن، إيمان
معوقات تطبيق الإدارة المرئية في المدارس الأهلية بشمال جدة من وجهه نظر مديري المدارس [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 907-951]
-
مسفر الزهراني، وجدان
احتياجات النمو المهني لمعلمات الحاسب الآلي في ضوء المعايير المهنية للمعلمين بالمملکة العربية السعودية [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 309-349]
-
مصطفى أحمد، حنان
أثر استخدام استراتيجية المحطات العلمية في تدريس العلوم على تنمية الفهم العميق لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 657-687]
-
ملفي نصار الشمري، عبدالعزيز
تحديات التعليم عن بُعد التي تواجه معلمي التلاميذ ذوي صعوبات التعلم للمرحلة الابتدائية في ضوء جائحة کورونا [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 227-264]
ن
-
نجم الدين أحمد عيداروس، أحمد
القيادة الافتراضية کمدخل لإرساء ثقافة مجتمعات التعلم الافتراضية في المؤسسات التعليمية – دراسة تحليلية [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 501-550]
ه
-
هلال عبد الباسط، محمود
فاعلية برنامج مقترح قائم على بعض استراتيجيات التعلم النشط باستخدام السبورة التفاعلية لتنمية مهارات التواصل الشفوي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 577-655]
ي
-
يحي جابر الفيفي، نورة
معوقات الإشراف الإلکتروني لدى المشرفات التربويات بمکاتب التعليم بخميس مشيط [المجلد 12، العدد 12، 2022، الصفحة 833-906]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند