مجلة علمية دورية إلکترونية محکمة متخصصة، تصدر كل شهرين عن کلية التربية بجامعة سوهاج، تعني بنشر الدراسات والبحوث التي تتوافر فيها مقومات البحث العلمي من حيث أصالة الفکر ووضوح المنهجية، ودقة التوثيق في مجالات بحوث التربية وعلم النفس بشتى الفروع والتخصصات المتنوعة من جميع دول الوطن العربي، ويشرف على إصدارها نخبة من أساتذة التربية في جميع التخصصات، وتخضع جميع البحوث والدراسات للتحکيم من قبل متخصصين من ذوي الخبرة البحثية، والمکانة العلمية المتميزة في مجال التخصص.

    تتميز المجلة بأنها من الدوريات العلمية التي سوف تتمتع بخاصية النشر الإلکتروني من خلال وحدة المکتبة الرقمية بالمجلس الأعلى للجامعات المصرية، وتعد بمثابة فرصة للباحثين وطلاب الدراسات العليا من جميع بلدان العالم لنشر إنتاجهم العلمي، والمواد العلمية التي لم يسبق نشرها باللغة العربية أو الإنجليزية أو الفرنسية، وتشمل: البحوث، ومشروعات التخرج، وتقارير المؤتمرات، واللقاءات، والندوات، وورش العمل، وملخصات الرسائل العلمية.

المجلة تسمح بإتاحة وتحميل واستخدام محتواها ومشارکته مع الاخرين بلا أي قيود، وأن جميع المقالات المنشورة في المجلة متاحة مجانا وبشکل فوري عند صدورها، والمؤلفين والقراء لا يتحملون أي نفقات مقابل الاطلاع على محتوى المجلة. المجلة تنشر محتوياتها وفقا للترخيص المفتوح CC-BY-NC Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License وهو يسمح بالاتاحة المجانية الفورية للمحتوى، ويسمح لآي قارئ بالقراءة، والتحميل والنسخ والطبع والتوزيع. 

قواعد البيانات المتاح عليها الدورية

 

                                                                            

                                                                                                     

 

                                                                                                     

                                                                                       

الدليل الاسترشادي لرئيس التحرير

 الدليل الاسترشادي للمحکم

 الدليل الاسترشادي للمؤلف

العدد الحالي: المجلد 30، العدد 30، سبتمبر و أكتوبر 2025 

دعم الابتكار ونقل التكنولوجيا بمعهد طوكيو للتكنولوجيا وإمكان الإفادة منها في مصر

الصفحة 1-45

نبيل سعد خليل؛ عنتر محمد أحمد عبدالعال؛ إيمان عبد الرازق الزاهر


تحسين المردود التربوي لمــدارس المتفوقين في العلوم والتكنـولوجيا (STEM) في مصر

الصفحة 467-508

عماد صموئيل وهبة جرجس؛ منال أبو الفتوح قاسم؛ تماضر انور محمد السيد الشريف