أثر استخدام نموذج لاندا في تدريس العلوم على تنمية المفاهيم العلمية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية جامعة سوهاج

10.21608/jyse.2025.400582.1146

المستخلص

عنوان البحث : أثر استخدام نموذج لاندا فى تدريس العلوم على تنمية المفاهيم العلمية   لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي.
الباحثة : أسماء صلاح الدين محمود محمد
التاريخ : 1446 ﮬ - 2024 م
هدف البحث الحالى إلى التعرف على أثر استخدام نموذج لاندا فى تدريس العلوم على تنمية المفاهيم العلمية  لتلاميذ الصف السادس الابتدائي. استخدم البحث المنهج التجريبى ذو التصميم شبه التجريبى الذى يعتمد علي المجموعتين المتكافئتين، التجريبية والضابطة والقياسين القبلى والبعدى لأدوات البحث، وتكونت عينة البحث من (60 ) تلميذاً وتلميذةً بواقع (30) تلميذاً وتلميذةً فى كل مجموعة وتحددت مواد البحث وأدواته فى أوراق عمل التلاميذ ودليل المعلم واختبار المفاهيم العلمية  ، وتوصل البحث إلى وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05 ) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى لاختبار المفاهيم العلمية لصالح المجموعة التجريبية و أن استخدام نموذج لاندا فى تدريس العلوم كان له تأثير كبير وفعال في تنمية المفاهيم العلمية  لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية