فاعلية التدريب على تحليل السلوك التطبيقى فى خفض الإيقاع المعرفى البطئ لدى الأطفال الذاتويين ذوى صعوبات التعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية - جامعة سوهاج

2 كلية التربية جامعة سوهاج

10.21608/jyse.2025.402032.1148

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على فاعلية التدريب على تحليل السلوك التطبيقى فى خفض الإيقاع المعرفى البطئ لدى الأطفال الذاتويين ذوى صعوبات التعلم، وقامت الباحث بإعداد مواد وأدوات الدراسة فقامت بإعداد برنامج قائم على تحليل السلوك التطبيقى ومقياس لقياس الإيقاع المعرفى البطئ ،  وتمثلت عينة البحث فى الأطفال الذاتويين ذوى صعوبات التعلم، وقامت الباحثة بضبط أدوات الدراسة، حيث قامت بحساب الصدق والثبات ، واستخدمت الباحثة التصميم التجريبى ذو المجموعة الواحدة ، وأسفرت نتائج الدراسة عن مدى فاعلية التدريب على تحليل السلوك التطبيقى فى خفض الإيقاع المعرفى البطئ لدى الأطفال الذاتويين ذوى صعوبات التعلم.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية