الموضوعات الرئيسية = اللغة العربية
فاعلية برنامج مقترح باستخدام مدخل التعلم المرتكز على المهام في تنمية مهارات الكتابة الجدلية والتفكير المنطقي لدى طلاب الصف الأول الثانوي

المجلد 13، العدد 13، أكتوبر 2022، الصفحة 453-510

أماني حلمي عبد الحميد أمين؛ محمود هلال عبد الباسط عبد القادر؛ أسماء رمضان عيد أحمد


أثر استخدام استراتيجية الألعاب اللغوية في تدريس اللغة العربية على تنمية مهارات الحوار لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

المجلد 11، العدد 11، إبريل 2022، الصفحة 949-980

سيد السايح حمدان على؛ محمد همام هادى سقلي؛ نسمة عبد الراضي سالم حامد


فاعلية المدخل المنظومي في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى طالبات الصف الأول الثانوي الفني

المجلد 7، العدد 7، إبريل 2021، الصفحة 485-516

سيــد السايــح حمدان؛ محمد حسين على حمدان؛ دعاء مصطفى محمد عبد الرحمن


أثر استخدام إستراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية في تنمية المفاهيم النحوية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمحافظة قنا

المجلد 6، العدد 6، يناير 2021، الصفحة 189-221

عبد الرازق مختار محمود؛ محمد حسين علي حمدان؛ محمد همام هادي سقلي؛ اسراء محمد زکي محمود


تطوير منهج اللغة العربية للصف الأول الإعدادي الأزهري في ضوء مُتطلبات اقتصاد المعرفة

المجلد 6، العدد 6، يناير 2021، الصفحة 527-570

سناء محمد حسن أحمد؛ دعاء محمد حمدان أحمد؛ هالة فتحي محمود محمد


دور معلمة اللغة العربية في تنمية قيم الاعتزاز باللغة العربية

المجلد 5، العدد 5، أكتوبر 2020، الصفحة 83-101

عادل عبدالله منصور القحطاني؛ أسماء شاهر عبد الله الشريف


مدخل المواد الأصيلة وأثره فى تنمية مهارات الإملاء لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

المجلد 5، العدد 5، أكتوبر 2020، الصفحة 247-267

عبد الوهاب هاشم سيد؛ حسن تهامي عبد اللاه؛ شيرين محمد جابر محمد الطيب


أثر استخدام استراتيجية خلية التعلم في تنمية مهارات التمييز والمقارنة اللغوية لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي

المجلد 5، العدد 5، أكتوبر 2020، الصفحة 711-741

علي سعد جاب الله؛ عيطة عبد المقصود يوسف؛ محمد إبراهيم مسلم إبراهيم