"فاعلية إستراتيجية دورة التعلم السباعية في تدريس علم الاجتماع لتنمية المهارات الاجتماعية لدي طلاب المرحلة الثانوية "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية جامعة السويس -السويس

2 كلية التربية جامعة السويس

3 كلية التربية - جامعة السويس

المستخلص

هدف البحث الي التعرف على فاعلية استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية s'E7 لتنمية بعض المهارات الاجتماعية في مادة علم الاجتماع لدي طلاب المرحلة الثانوية. واعتمد البحث على المنهج الوصفي، المنهج التجريبي وتكونت مجموعة البحث من (٨٠) طالبة من طلاب الصف الثاني الثانوي بمدرستي السويس الثانوية الجديدة بنات حيث كان بها المجموعة الضابطة وتمثلت العينة من (٤٠) طالبة والمجموعة التجريبية بمدرسة السويس القديمة بنات وكانت العينة (٤٠) طالبة وتمثلت أداة البحث في اختبار مواقف المهارات الاجتماعية.
 وأسفرت نتائج البحث عن:
استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية كان لها فاعلية في تنمية المهارات الاجتماعية لدي طلاب الصف الثاني الثانوي كما أشارت النتائج الي وجود فروق ذات دالة إحصائية عند مستوي دالة ≥ 0.5 بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي الاختبار المهارات الاجتماعية لصالح المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية