واقع ممارسة أبعاد الصّحة التّنظيمية بمدارس التعليم ‏المجتمعي بمحافظة سوهاج

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية - جامعة سوهاج

2 كلية التجارة- جامعة سوهاج ‏

3 جامعة سوهاج

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على واقع ممارسة أبعاد الصّحة التّنظيمية بمدارس التعليم المجتمعي بمحافظة سوهاج.ولتحقيق هذا الهدف فقد اعتمدت الدِّراسة على المنهج الوصفي، واستخدمت استبان ة تم تطبيقها على عينة (200) من معلمي ووكلاء ومعلمات  مدارس التَّعليم المجتمعي بمحافظة سوهاج.
وتوصلت الدِّراسة إلى وجود عدد من المعوقات والّتي  تتمثل في جمود التشريعات واللوائح للتوصيف الوظيفي للهيكل الإداري، وقلة الاهتمام بان شاء قاعدة بيانات إلكترونية متكاملة ودقيقة التّخطيط للموارد البشرية وضعف تفعيل الموقع الإلكتروني بالهيئة العامة  بمدارس التَّعليم المجتمعي، وضعف الرواتب والمكافآت للمعلمين ولكافة العاملين  لمدارس التَّعليم المجتمعي، وظهور الثقافة السّلبية لدى قادة التَّعليم المجتمعي. 
لذا اقترحت الدِّراسة عد من التوصيات لتعزيز ممارسة أبعاد الصّحة التّنظيمية بمدارس التعليم المجتمعي بمحافظة سوهاج.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية