العوامل المؤثرة في مستوى الجدارات الإدارية لدى موظفي جامعة جازان من وجهة نظر القادة الإداريين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ أصول التربية المشارك- رئيس قسم التربية بكلية التربية جامعة جازان، المملكة العربية السعودية

2 باحثة ماجستير بقسم التربية، تخصص الإدارة التربوية كلية التربية، جامعة جازان، المملكة العربية السعودية

المستخلص

تهدف الدراسة إلى التعرف على العوامل المؤثرة في مستوى الجدارات الإدارية غير الإشرافية لدى موظفي جامعة جازان من وجهة نظر القادة الإداريين.
واستخدمت الدراسة المنهج النوعي بأسلوب دراسة الحالة، وجُمعت البيانات باستخدام استمارة مقابلة، والتي تم تنفيذها مع 19 مشاركًا من القادة الإداريين بجامعة جازان بطريقة قصدية.
كشف تحليل البيانات النوعية لهذه الدراسة عن وجود عدد من العوامل الإيجابية والسلبية المؤثرة على مستوى الجدارات الإدارية غير الإشرافية لدى موظفي جامعة جازان من وجهة نظر القادة الإداريين، تم تصنيفها تحث ثلاث فئات وهي: الجودة الشخصية للموظف، وكفاءة الإدارة، ومقومات بيئة العمل.
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية