هدف البحث إلى التعرف على أثر استخدام منصة مشاركة الصور في تنمية مهارة التخطيط لدى طالبات الصف الأول المتوسط، حيث اتبع المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي، و قد تمثلت عينة البحث في طالبات الصف الأول المتوسط بالمدرسة المتوسطة الخامسة والأربعون، والبالغ عددهم (30) طالبة، وكانت الأداة المستخدمة هي منصة مشاركة الصور(ThingLink)، ومن ثم تمت معالجة البيانات إحصائياً باستخدام البرنامج الإحصائي (SPSS)، وقد بينت نتائج البحث ما يلي: توجد فروق ذات دلالة إحصائية (عند مستوى الدلالة α≤ 0,01) بين متوسطات الرتب الطالبات في المجموعة الضابطة (التي درست بالطريقة التقليدية)، ومتوسطات الرتب للطالبات في المجموعة التجريبية (التي درست من خلال منصة مشاركة الصور) في القياس البعدي لمقياس مهارة التخطيط ، وذلك لصالح الطالبات في المجموعة التجريبية، ومن أهم توصيات البحث: توظيف منصة مشاركة الصور لتنمية التحصيل وزيادة الإدراك للمفاهيم المجردة عند الطالبات، بالإضافة إلى تقديم دورات تدريبية للمعلمات حول كيفية استخدام منصة مشاركة الصور؛ للاستفادة منها في رفع مستويات التحصيل وتعزيز الاتجاه نحو جميع المقررات.
بن زكريا المولد, حمزة, & بنت غازي المغربى, صباح. (2022). أثر استخدام منصة مشاركة الصور في تنمية مهارة التخطيط لدى طالبات الصف الأول المتوسط بالمملكة العربية السعودية. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 13(13), 659-682. doi: 10.21608/jyse.2022.263452
MLA
حمزة بن زكريا المولد; صباح بنت غازي المغربى. "أثر استخدام منصة مشاركة الصور في تنمية مهارة التخطيط لدى طالبات الصف الأول المتوسط بالمملكة العربية السعودية", مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 13, 13, 2022, 659-682. doi: 10.21608/jyse.2022.263452
HARVARD
بن زكريا المولد, حمزة, بنت غازي المغربى, صباح. (2022). 'أثر استخدام منصة مشاركة الصور في تنمية مهارة التخطيط لدى طالبات الصف الأول المتوسط بالمملكة العربية السعودية', مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 13(13), pp. 659-682. doi: 10.21608/jyse.2022.263452
VANCOUVER
بن زكريا المولد, حمزة, بنت غازي المغربى, صباح. أثر استخدام منصة مشاركة الصور في تنمية مهارة التخطيط لدى طالبات الصف الأول المتوسط بالمملكة العربية السعودية. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 2022; 13(13): 659-682. doi: 10.21608/jyse.2022.263452