هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على مدى ممارسة قائدات رياض الأطفال لإدارة الأزمات ( أزمة کورونا نموذجًا) بمدينة بريدة من وجهة نظر المعلمات، وطبقت الدراسة على عينة بلغت (٦٢) معلمة، وتم استخدام المنهج الوصفي المسحي، والاستبانة کأداة رئيسية لجمع البيانات، وخرجت الدراسة بنتائج أهمها: أن درجة ممارسة القائدات لمهارات إدارة الأزمات (الفنية، والفکرية والادراکية، والتنظيمية، ومهارة الاتصال، والشخصية والاجتماعية) جاءت بدرجة کبيرة بمتوسط بلغ (3.94)، بينما کانت ابرز المعوقات التي واجهت القائدة في إدارة الأزمات عملها کناقل لتعليمات من الإدارة العليا، وکثرة الأعمال الورقية والتقارير التي تصرفها عن متابعة فريق إدارة الأزمة. الکلمات المفتاحية: إدارة الأزمات، رياض الأطفال، أزمة کورونا، مدينة بريدة
بنت حسن بن محمد مجرشي, فاطمة. (2022). إدارة الأزمات لدى قائدات رياض الأطفال بمدينة بريدة من وجهة نظر المعلمات (أزمة کورونا نموذجًا). مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 11(11), 1057-1093. doi: 10.21608/jyse.2022.219901
MLA
فاطمة بنت حسن بن محمد مجرشي. "إدارة الأزمات لدى قائدات رياض الأطفال بمدينة بريدة من وجهة نظر المعلمات (أزمة کورونا نموذجًا)". مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 11, 11, 2022, 1057-1093. doi: 10.21608/jyse.2022.219901
HARVARD
بنت حسن بن محمد مجرشي, فاطمة. (2022). 'إدارة الأزمات لدى قائدات رياض الأطفال بمدينة بريدة من وجهة نظر المعلمات (أزمة کورونا نموذجًا)', مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 11(11), pp. 1057-1093. doi: 10.21608/jyse.2022.219901
VANCOUVER
بنت حسن بن محمد مجرشي, فاطمة. إدارة الأزمات لدى قائدات رياض الأطفال بمدينة بريدة من وجهة نظر المعلمات (أزمة کورونا نموذجًا). مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 2022; 11(11): 1057-1093. doi: 10.21608/jyse.2022.219901