يهدف هذا البحث إلى استطلاع آراء بعض المتخصصين في التقييم التربوي من معلمين ومشرفين تربويين للتعرف على أهم الأفکار المقترحة لتطوير التقييم التربوي في التعليم عن بعد، واستخدم الباحث المهج الوصفي حيث قام بإعداد استبانة اشتملت على (23) عبارة موزعة على أربعة محاور، المحور الأول أفکار للتقييم القائم على الأداء ويتکون من (6) عبارات والثاني ملفات الإنجاز ويشتمل على (5) عبارات، والثالث ملفات الاختبار ويشتمل على (7) عبارات، والرابع مجال الدعم اللوجستي ويشتمل على (5) عبارات، وقد أسفرت نتائج الدراسة عن أهم الأفکار المقترحة وهي: تقييم الطلاب من خلال النقاش والحوار، وتکليفهم بتقديم ملخصات للمواضيع التي تم شرحها في المقرر وتقديم عروض لتوضيح بعض المفاهيم والأفکار وتوجيههم لعمل أوراق بحثية، وأهمية تقديم تغذية راجعة للطلاب لمعالجة الفاقد التعليمي، واستخدام أسئلة شفهية عبر الکاميرا، وتسجيل الطلاب المختبرين صوتا وصورة أثناء الاختبار، ويوصي الباحث بأهمية تطبيق المعايير التقنية للأمن السيبراني في حماية الاختبارات.
مسلم العيلي, ناصر. (2022). أفکار مقترحة لتطوير التقييم التربوي في التعليم عن بعد. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 10(10), 761-783. doi: 10.21608/jyse.2022.208742
MLA
ناصر مسلم العيلي. "أفکار مقترحة لتطوير التقييم التربوي في التعليم عن بعد", مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 10, 10, 2022, 761-783. doi: 10.21608/jyse.2022.208742
HARVARD
مسلم العيلي, ناصر. (2022). 'أفکار مقترحة لتطوير التقييم التربوي في التعليم عن بعد', مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 10(10), pp. 761-783. doi: 10.21608/jyse.2022.208742
VANCOUVER
مسلم العيلي, ناصر. أفکار مقترحة لتطوير التقييم التربوي في التعليم عن بعد. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 2022; 10(10): 761-783. doi: 10.21608/jyse.2022.208742