توظيف التعلم المدمج القائم على أدوات الويب 2.0 في تنمية مهارات استخدام البرامج المحاسبية لدى طلاب التعليم الثانوي التجاري

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ المناهج وطرق التدريس وعميد کلية التربية – جامعة سوهاج

2 مدرس تکنولوجيا التعليم کلية التربية- جامعة سوهاج

3 باحث ماجستير- قسم المناهج وطرق التدريس

المستخلص

العنوان: توظيف التعلم المدمج القائم على أدوات الويب 2.0 في تنمية مهارات استخدام البرامج المحاسبية لدى طلاب التعليم الثانوي التجاري.
استهدف البحث تحديد فاعلية التعلم المدمج القائم على أدوات الويب2.0 في تحصيل وأداء طلاب الثانوي التجاري بشعبة المحاسبة المالية لمهارات استخدام البرامج المحاسبية، وقد تم إجراء التجربة على عينة مکونة من 50 طالبة من طلاب الفرقة الثالثة شعبة المحاسبة المالية بمدرسة برديس الثانوية التجارية بنات , وقُسمت العينة إلى مجموعتين، أحدهما مجموعة تجريبية والأخرى مجموعة ضابطة, واشتملت أدوات البحث على استبانة لتحديد مهارات استخدام البرامج المحاسبية .  وکذلک بطاقة ملاحظة لمهارات استخدام البرامج المحاسبية (برنامج Alamen)، وبعد تطبيق البرنامج التعليمي على أفراد العينة، وتطبيق أدوات البحث بعديا، توصل البحث إلى فاعلية التعلم المدمج القائم على أدوات الويب2.0 في تنمية مهارات استخدام البرامج المحاسبية لدى طلاب التعليم الثانوي التجاري.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية