معوقات الاعتماد الاکاديمى لمدارس التعليم الأساسى بمحافظة سوهاج

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ أصول التربية کلية التربية- جامعة سوهاج

2 أستاذ أصول التربية المتفرغ کلية التربية - جامعة سوهاج

3 باحث ماجستير - قسم أصول التربية

المستخلص

هدفت الدراسة إلى  الکشف عن معوقات الاعتماد الاکاديمى لمدارس التعليم الأساسى بمحافظة سوهاج،والتوصل إلى تصور  للتغلب  على معوقات الاعتماد الاکاديمى لمدارس التعليم الأساسى بمحافظة سوهاج، واعتمد الدراسة على المنهج الوصفى بوصفه المنهج الملائم لطبيعة الدراسة، کما قامت الباحثة بإعداد أداة الدراسة، وتمثلت في: استبانة وقد طبقت على عينة عشوائية ممثلة من (القيادات التعليمية ومنسقى الجودة) بمدارس التعليم الأساسي  بمحافظة سوهاج.
وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج من أهمها ما يلى :

ضعف المشارکة المجتمعية في وضع الرؤية والرسالة.
قلة الدعم المادي من المجتمع الخارجي للمدرسة من أجل تنفيذ الخطة الإستراتيجية.
ضعف الاستعانة بخبرات المدارس الأخرى المعتمدة في تفعيل الخطط الإستراتيجية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية