هدف البحث الحالي إلى إعداد المستودعات الرقمية باستخدام الکمبيوتر اللوحي وذلک لمعالجة ضعف بعض المهارات التکنولوجية والتکنولوجية الرياضية والتحصيل الرياضي لطلاب الصف الأول الإعدادي بمدارس المجتمع، وتکونت مجموعة البحث من (30 طالب وطالبة) من طلاب مدرسة مصر الخير الإعدادية بدار السلام، واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي ذي المجموعة الواحدة، وأعد برنامج قائم على المستودعات الرقمية، ودليل معلم وکتيب طالب، واختبار لبعض المهارات التکنولوجية الرياضية، وبطاقة ملاحظة أداء الطلاب المهاري لبعض المهارات التکنولوجية، والاختبار التحصيلي المعرفي، وتوصل البحث إلى أن استخدام البرنامج القائم على المستودعات الرقمية باستخدام الکمبيوتر اللوحي حقق فاعلية في تحسين تحصيل طلاب مجموعة البحث في مقرر الرياضيات للصف الأول الإعدادي، سواء في أداء مهارات الجبر او الرسم الهندسي على الکمبيوتر اللوحي أو أداء بعض المهارات التکنولوجية.
على حسن سلامه, حسن, جمال محمد صالح, شعيب, & جاد مصطفى عبد المجيد, محمود. (2021). المستودعات الرقمية باستخدام الکمبيوتر اللوحي لتنمية بعض المهارات التکنولوجية الرياضية لطلاب الصف الأول الإعدادي بمدارس المجتمع. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 7(7), 417-438. doi: 10.21608/jyse.2021.149395
MLA
حسن على حسن سلامه; شعيب جمال محمد صالح; محمود جاد مصطفى عبد المجيد. "المستودعات الرقمية باستخدام الکمبيوتر اللوحي لتنمية بعض المهارات التکنولوجية الرياضية لطلاب الصف الأول الإعدادي بمدارس المجتمع", مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 7, 7, 2021, 417-438. doi: 10.21608/jyse.2021.149395
HARVARD
على حسن سلامه, حسن, جمال محمد صالح, شعيب, جاد مصطفى عبد المجيد, محمود. (2021). 'المستودعات الرقمية باستخدام الکمبيوتر اللوحي لتنمية بعض المهارات التکنولوجية الرياضية لطلاب الصف الأول الإعدادي بمدارس المجتمع', مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 7(7), pp. 417-438. doi: 10.21608/jyse.2021.149395
VANCOUVER
على حسن سلامه, حسن, جمال محمد صالح, شعيب, جاد مصطفى عبد المجيد, محمود. المستودعات الرقمية باستخدام الکمبيوتر اللوحي لتنمية بعض المهارات التکنولوجية الرياضية لطلاب الصف الأول الإعدادي بمدارس المجتمع. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 2021; 7(7): 417-438. doi: 10.21608/jyse.2021.149395