هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع استخدام معلمي الفيزياء في المرحلة الثانوية لأساليب التقويم البديل في محافظة محايل عسير. استخدمالباحثالمنهجالوصفي المسحي،واستخدم الاستبانة کأداة للدراسة، وتکونت عينة الدراسةمن (28) معلم. وتم التوصل إلى نتائج إيجابية وهي ضرورة الترکيز على الافکار الرئيسية للدرس حتى يتم التمکّن من التقويم، وأهمية التقويم البديل للمتعلم، والاهتمام بمشارکة المتعلم في التجارب العملية(المخبرية)، فيما کانت النتائج المعيقة هي تأييد أغلبية المعلمين أن هذا النوع من التقويم يزيد الأعباء الملقاة على المعلم، وأن هذا النوع من التقويم يحتاج إلى إمکانيات مادية. وقدأوصىالباحثبقيـاموزارة التعليمبإعدادأدلةللمعلمينتتضمن أساليبالتقويـمالبديـلوأدواته.
يحي بن أحمد شيبان عسيري, عبدالرحمن بن. (2021). واقع استخدام معلمي الفيزياء في المرحلة الثانوية لأساليب التقويم البديل في محافظة محايل عسير. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 7(7), 295-339. doi: 10.21608/jyse.2021.149390
MLA
عبدالرحمن بن يحي بن أحمد شيبان عسيري. "واقع استخدام معلمي الفيزياء في المرحلة الثانوية لأساليب التقويم البديل في محافظة محايل عسير", مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 7, 7, 2021, 295-339. doi: 10.21608/jyse.2021.149390
HARVARD
يحي بن أحمد شيبان عسيري, عبدالرحمن بن. (2021). 'واقع استخدام معلمي الفيزياء في المرحلة الثانوية لأساليب التقويم البديل في محافظة محايل عسير', مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 7(7), pp. 295-339. doi: 10.21608/jyse.2021.149390
VANCOUVER
يحي بن أحمد شيبان عسيري, عبدالرحمن بن. واقع استخدام معلمي الفيزياء في المرحلة الثانوية لأساليب التقويم البديل في محافظة محايل عسير. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 2021; 7(7): 295-339. doi: 10.21608/jyse.2021.149390