استهدفت هذه الدراسة الکشف عن: فلسفة التعلم باللعب وواقع تطبيق معلمات الروضات الحکومية بأبها ولتحقيق هذه الأهداف، استخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وذلک من خلال استبانة طُبِّقت على (100) معلمة؛ أي بنسبة (49.75) من المجتمع الأصلي للدراسة. وتوصلت الدراسة لعدة نتائج، أهمها: أکثر إستراتيجيات التعلم باللعب استخداماً إستراتيجية الحوار والمناقشة, ومن أنواع الألعاب التعليمية الألعاب الفنية, ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات معلمات رياض الأطفال تعزى للمتغيرات التالية: التخصص, والمستوى التعليمي, والمرحلة الدراسية، ووجود فروق دالة إحصائياً بين استجابات معلمات رياض الأطفال على متغير سنوات الخبرة، وقد کانت الفروق في اتجاهات سنوات الخبرة من 20 سنه فما فوق. وعلى ضوء النتائج التي أسفرت عنها الدراسة، قدمت الباحثة عدة توصيات، أهمها: حث معلمات الروضة على العمل على تنمية الإبداع لدى الأطفال وقدرتهم على حل المشکلات من خلال إستراتيجية التعلم باللعب والاهتمام بتعزيز قدرة معلمات الروضة على استخدام الألعاب الثقافية.
بنت مسفر بن علي القحطاني, أمجاد. (2021). فلسفة التعلم باللعب وواقع تطبيق معلمات الروضة لها. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 7(7), 79-132. doi: 10.21608/jyse.2021.149368
MLA
أمجاد بنت مسفر بن علي القحطاني. "فلسفة التعلم باللعب وواقع تطبيق معلمات الروضة لها", مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 7, 7, 2021, 79-132. doi: 10.21608/jyse.2021.149368
HARVARD
بنت مسفر بن علي القحطاني, أمجاد. (2021). 'فلسفة التعلم باللعب وواقع تطبيق معلمات الروضة لها', مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 7(7), pp. 79-132. doi: 10.21608/jyse.2021.149368
VANCOUVER
بنت مسفر بن علي القحطاني, أمجاد. فلسفة التعلم باللعب وواقع تطبيق معلمات الروضة لها. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 2021; 7(7): 79-132. doi: 10.21608/jyse.2021.149368