فاعلية برنامج قائم على استراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية في تنمية بعض المهارات العليا للبرمجة لدى طالبات الصف الأول الثانوي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ تکنولوجيا التعليم المساعد قائم بعمل رئيس قسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية – جامعة سوهاج

2 مدرس تکنولوجيا التعليم کلية التربية - جامعة سوهاج

3 باحث ماجستير - قسم تکنولوجيا التعليم

المستخلص

إن الهدف الأساسي لعمليتي التعليم والتعلم هو التحسين المستمر للوصول إلى إتقان المتعلمين لمهارات الحياة المعاصرة وتنمية مهارات التفکير المختلفة لديهم، من أجل تحقيق الأهداف التربوية المنشودة وذلک من خلال مواکبة التطورات التکنولوجية الراهنة، وابتکار طرائق جديدة يمکن من خلالها مساعدة المتعلمين لکسب المعرفة والمهارات اللازمة لمواکبة تطورات العصر، وذلک من خلال تسخير تکنولوجيا التعليم، للوصول بالمتعلم إلى مستويات التفکير العليا.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية