فاعلية المدخل البصري المکاني المدعم بالوسائط المتعددة في تنمية الحس الجمالي لدي أطفال الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم المتفرغ کلية التربية - جامعة سوهاج

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية المساعد کلية التربية - جامعة سوهاج

3 باحثة ماجستير – قسم مناهج وطرق تدريس

المستخلص

تعد مرحلة رياض الأطفال من المراحل المهمة في حياة الفرد، حيث إن ما يکتسبه الطفل من قيم واتجاهات وأفکار ومعلومات وسلوکيات تؤثر على مراحل النمو فيما بعد، فهي مرحلة جوهرية تبنى فيها شخصيته، الأمر الذي يستحق الاهتمام البالغ مما يعود على المجتمع بالمنفعة.
وحيث أن مرحلة الطفولة هي المرحلة التي تظهر فيها أسس الشخصية السليمة بأبعادها ومکوناتها، وکذلک اضطرابات الشخصية المختلفة، فإن کثيراً من المربين والعلماء يرجعون سلوک الراشد إلى عصر الطفولة المبکرة. (برکات محمد، 2011: 15)
ويري بطرس حافظ (2006: 14) أن العلوم تساعد الأطفال على تمييز الأشياء وفهمها کما هي في الواقع وکذلک التعبير عنها کما تولد فيهم حباً للجمال ولکل ما هو جميل في حياتهم وتزيدهم متعة وانشراحاً بالألوان الطبيعية الجذابة وبالأشکال المنسجمة المتمثلة في کل مظهر من مظاهر الکون.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية