هدف هذا البحث إلى التعرف على درجة ممارسة مهارات القيادة الإبداعية لدى المشرفات التربويات من وجهة نظر قائدات المدارس الثانوية بمدينة الرياض، ولتحقيق هذا الهدف تم اختيار عينة عشوائية من قائدات المدارس الثانوية بمدينة الرياض، بلغ عددهن (142) قائدة مدرسية، وتم تصميم استبانه تکونت من (48) عبارة موزعة على ثلاثة أبعاد، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي المسحي، وأسفرت الدراسة عن النتائج التالية: أن درجة موافقة عينة الدراسة على درجة ممارسة مهارات القيادة الإبداعية لدى المشرفات التربويات من وجهة نظر قائدات المدارس الثانوية بمدينة الرياض جاءت بدرجة (متوسطة)، بينما جاءت درجة موافقة عينة الدراسة على بعد الصعوبات التي تواجه ممارسة مهارات القيادة الإبداعية لدى المشرفات التربويات بدرجة عالية، کما جاءت درجت موفقتهم على بعد الصعوبات التي تحد من ممارسة مهارات القيادة الإبداعية لدى المشرفات التربويات بدرجة موافقة عالية أيضاً.
عمر عامر المطيري, طروه. (2020). درجة ممارسة مهارات القيادة الإبداعية لدى المشرفات التربويات من وجهة نظر قائدات المدارس الثانوية بمدينة الرياض. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 3(3), 721-788. doi: 10.21608/jyse.2020.67814
MLA
طروه عمر عامر المطيري. "درجة ممارسة مهارات القيادة الإبداعية لدى المشرفات التربويات من وجهة نظر قائدات المدارس الثانوية بمدينة الرياض", مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 3, 3, 2020, 721-788. doi: 10.21608/jyse.2020.67814
HARVARD
عمر عامر المطيري, طروه. (2020). 'درجة ممارسة مهارات القيادة الإبداعية لدى المشرفات التربويات من وجهة نظر قائدات المدارس الثانوية بمدينة الرياض', مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 3(3), pp. 721-788. doi: 10.21608/jyse.2020.67814
VANCOUVER
عمر عامر المطيري, طروه. درجة ممارسة مهارات القيادة الإبداعية لدى المشرفات التربويات من وجهة نظر قائدات المدارس الثانوية بمدينة الرياض. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 2020; 3(3): 721-788. doi: 10.21608/jyse.2020.67814