توظيف استراتيجية الخرائط الدلالية فى تدريس التاريخ لتنمية مهارات فهم النص التاريخى "دراسة تجريبية"على طلاب الصف الأول الثانوى ( بحث مشتق من رسالة علمية تخصص مناهج وطرق تدريس )

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ المناهج وطرق التدريس المتفرغ کلية التربية – جامعة سوهاج

2 باحث ماجستير – قسم مناهج وطرق تدريس

المستخلص

تحددت مشکلة البحث الحالى فى ضعف مستويات طلاب الصف الأول الثانوى فى مهارة فهم النص التاريخى ، الأمر الذى يؤدى إلى عدم تحقيق الاهداف التى تسعى مادة التاريخ لتحقيقها، و توصل البحث الحالى إلى النتيجة الأتية:
يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0,05) بين متوسطى درجات طالبات المجموعة التجريبية التى درست وحدة (حضارة بلاد العراق القديم وفينيقيا) باستخدام استراتيجية الخريطة الدلالية ، وطالبات المجموعة الضابطة التى درست نفس الوحدة بالطريقة العادية فى التطبيق البعدى لاختبار مهارة فهم النص التاريخى.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية