توظيف استراتيجية الخرائط الدلالية فى تدريس التاريخ لتنمية مهارات فهم النص التاريخى "دراسة تجريبية"على طلاب الصف الأول الثانوى ( بحث مشتق من رسالة علمية تخصص مناهج وطرق تدريس )
تحددت مشکلة البحث الحالى فى ضعف مستويات طلاب الصف الأول الثانوى فى مهارة فهم النص التاريخى ، الأمر الذى يؤدى إلى عدم تحقيق الاهداف التى تسعى مادة التاريخ لتحقيقها، و توصل البحث الحالى إلى النتيجة الأتية: يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0,05) بين متوسطى درجات طالبات المجموعة التجريبية التى درست وحدة (حضارة بلاد العراق القديم وفينيقيا) باستخدام استراتيجية الخريطة الدلالية ، وطالبات المجموعة الضابطة التى درست نفس الوحدة بالطريقة العادية فى التطبيق البعدى لاختبار مهارة فهم النص التاريخى.
محمد على البرعى, إمام, يوسف عبد العزيز, أحمد, & أنور اليمنى عبد الحميد, صابر. (2019). توظيف استراتيجية الخرائط الدلالية فى تدريس التاريخ لتنمية مهارات فهم النص التاريخى "دراسة تجريبية"على طلاب الصف الأول الثانوى ( بحث مشتق من رسالة علمية تخصص مناهج وطرق تدريس ). مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 1(1), 307-349. doi: 10.21608/jyse.2019.56077
MLA
إمام محمد على البرعى; أحمد يوسف عبد العزيز; صابر أنور اليمنى عبد الحميد. "توظيف استراتيجية الخرائط الدلالية فى تدريس التاريخ لتنمية مهارات فهم النص التاريخى "دراسة تجريبية"على طلاب الصف الأول الثانوى ( بحث مشتق من رسالة علمية تخصص مناهج وطرق تدريس )", مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 1, 1, 2019, 307-349. doi: 10.21608/jyse.2019.56077
HARVARD
محمد على البرعى, إمام, يوسف عبد العزيز, أحمد, أنور اليمنى عبد الحميد, صابر. (2019). 'توظيف استراتيجية الخرائط الدلالية فى تدريس التاريخ لتنمية مهارات فهم النص التاريخى "دراسة تجريبية"على طلاب الصف الأول الثانوى ( بحث مشتق من رسالة علمية تخصص مناهج وطرق تدريس )', مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 1(1), pp. 307-349. doi: 10.21608/jyse.2019.56077
VANCOUVER
محمد على البرعى, إمام, يوسف عبد العزيز, أحمد, أنور اليمنى عبد الحميد, صابر. توظيف استراتيجية الخرائط الدلالية فى تدريس التاريخ لتنمية مهارات فهم النص التاريخى "دراسة تجريبية"على طلاب الصف الأول الثانوى ( بحث مشتق من رسالة علمية تخصص مناهج وطرق تدريس ). مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 2019; 1(1): 307-349. doi: 10.21608/jyse.2019.56077