هدفت الدراسة إلى التعرف على المتطلبات اللازمة لنشر ثقافه الرقمنة لدى معلمى تعليم الاساسى فى ظل انعكاسات الثورة الصناعية الرابعة وتضمنت الدراسة المحور الاول : الإطار العام للدراسة ، وتناول المحور الثانى : الاطار النظرى للدراسة ، وتناول المحور الثالث : متطلبات نشر ثقافة الرقمنة لدى معلمى تعليم الأساسي في ظل انعكاسات الثورة الصناعية الرابعة؟ ، واستخدمت الدراسة الحالية المنهج الوصفى، وتوصلت الدراسة إلى : • ضعف الوعى عن الرقمنة لمعلمي التعليم الأساسي • قلة اهتمام القائمين على عملية التعليمية على حث المعلم على استخدام الانترنت في الانشطة التعليمية والتدريسية المطلوبة • قلة تمكين المعلم توفير نظام لمتابعة تقدم التلاميذ من خلال المنصات التعليمية الإلكترونية • ضعف تنمية ثقافة الرقمنة فى البحث والاطلاع لدى المعلم • عدم التوعية الكافية للمعلم عن طرق توعية التلاميذ على عدم نشر الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي • معوقات تنمية ثقافة الرقمنة لدى معلمي التعليم الأساسي ومنها (قلة وجود رؤية واضحة لنشر ثقافة الرقمنة لدى معلمي التعليم)، وضعف توفر رسالة واضحة المعالم لثقافة الرقمنة لدى المعلمين، وقصور وجود ثقافة الرقمنة عن احتياجات المعلمين لهذه الثقافة المرنة 0 وقدمت الدراسة : المتطلبات اللازمة لنشر ثقافة الرقمنة لدى معلمى تعليم الأساسي في ظل انعكاسات الثورة الصناعية الرابعة0
السيد عباس, محمود, صموئيل وهبه, عماد, & خلف الله خليفه ابراهيم, دعاء. (2025). متطلبات نشر ثقافة الرقمنة لدى معلمى التعليم الأساسي. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 28(28), 443-478. doi: 10.21608/jyse.2025.372140.1115
MLA
محمود السيد عباس; عماد صموئيل وهبه; دعاء خلف الله خليفه ابراهيم. "متطلبات نشر ثقافة الرقمنة لدى معلمى التعليم الأساسي", مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 28, 28, 2025, 443-478. doi: 10.21608/jyse.2025.372140.1115
HARVARD
السيد عباس, محمود, صموئيل وهبه, عماد, خلف الله خليفه ابراهيم, دعاء. (2025). 'متطلبات نشر ثقافة الرقمنة لدى معلمى التعليم الأساسي', مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 28(28), pp. 443-478. doi: 10.21608/jyse.2025.372140.1115
VANCOUVER
السيد عباس, محمود, صموئيل وهبه, عماد, خلف الله خليفه ابراهيم, دعاء. متطلبات نشر ثقافة الرقمنة لدى معلمى التعليم الأساسي. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 2025; 28(28): 443-478. doi: 10.21608/jyse.2025.372140.1115