متطلبات نشر ثقافة الرقمنة لدى معلمى التعليم الأساسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية- جامعة سوهاج

2 كلية التربية - جامعة سوهاج

3 كليه التربية جامع سوهاج

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على المتطلبات اللازمة لنشر ثقافه الرقمنة لدى معلمى تعليم الاساسى فى ظل انعكاسات الثورة الصناعية الرابعة وتضمنت الدراسة المحور الاول : الإطار العام للدراسة ، وتناول المحور الثانى : الاطار النظرى للدراسة ، وتناول المحور الثالث : متطلبات نشر ثقافة الرقمنة لدى معلمى تعليم الأساسي في ظل انعكاسات الثورة الصناعية الرابعة؟
، واستخدمت الدراسة الحالية المنهج الوصفى، وتوصلت الدراسة إلى :
• ضعف الوعى عن الرقمنة لمعلمي التعليم الأساسي
• قلة اهتمام القائمين على عملية التعليمية على حث المعلم على استخدام الانترنت في الانشطة التعليمية والتدريسية المطلوبة
• قلة تمكين المعلم توفير نظام لمتابعة تقدم التلاميذ من خلال المنصات التعليمية الإلكترونية
• ضعف تنمية ثقافة الرقمنة فى البحث والاطلاع لدى المعلم
• عدم التوعية الكافية للمعلم عن طرق توعية التلاميذ على عدم نشر الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي
• معوقات تنمية ثقافة الرقمنة لدى معلمي التعليم الأساسي ومنها (قلة وجود رؤية واضحة لنشر ثقافة الرقمنة لدى معلمي التعليم)، وضعف توفر رسالة واضحة المعالم لثقافة الرقمنة لدى المعلمين، وقصور وجود ثقافة الرقمنة عن احتياجات المعلمين لهذه الثقافة المرنة 0
وقدمت الدراسة : المتطلبات اللازمة لنشر ثقافة الرقمنة لدى معلمى تعليم الأساسي في ظل انعكاسات الثورة الصناعية الرابعة0

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية