فاعلية استخدام استراتيجية المشروعات لتنمية بعض المفاهيم الفلسفية لدى أطفال الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية جامعة السويس - السويس

2 كلية التربية جامعة السويس

3 كلية التربية - جامعة السويس

المستخلص

     هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف علي فاعلية استخدام استراتيجية المشروعات لتنمية بعض المفاهيم الفلسفية  لدى أطفال الروضة، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصفي والمنهج التجريبي للمجموعة التجريبية (القياس القبلي والبعدي)، ولقياس فاعلية استخدام استراتيجية المشروعات في تنمية المفاهيم الفلسفية تم اعداد اختبار مصور لقياس المفاهيم الفلسفية وطبقت مواد وأدوات الدراسة علي عينيه مكونه  من (٣٠) طفل وطفلة من المستوى الثاني من رياض الأطفال بمدرسة طارق بن زياد بإدارة شمال التعليمية، وتوصلت نتائج الدراسة إلي فاعلية المشروعات لتنمية المفاهيم الفلسفية لدي رياض الأطفال .  

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية