هدف البحث الحالي إلى إعداد برنامج باستخدام البنتاجرام ؛ وقياس فاعليته في تنمية بعض مهارات التجارة الالكترونية لمجموعة قوامها خمسة وثلاثون طالبة من طالبات الصف الثالث الثانوي الفني التجاري، وأعدت الباحثة الأدوات التالية: قائمة مهارات التجارة الالكترونية، المناسبة لطلاب الصف الثالث الثانوي الفني التجاري، ، بطاقة ملاحظة مهارات التجارة الإلكترونية لدى طلاب الصف الثالث الثانوي الفني التجاري، ، برنامج باستخدام البنتاجرام في تنمية مهارات التجارة الالكترونية لدى طلاب المدارس الثانوية الفنية التجارية ، ودليل استرشادي للمعلم، وكتاب الطالب لتنمية بعض مهارات التجارة الالكترونية لدى طلاب المدارس الثانوية الفنية التجارية ، وباستخدام الإحصاء اللابارامتري واختبار ولكوكسون ومعادلة الكسب المعدل، توصل البحث إلى فاعلية برنامج باستخدام البنتاجرام في تنمية بعض مهارات التجارة الالكترونية لدى طلاب المدارس الثانوية الفنية التجارية ، وقدم البحث مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة.
حسن, أماني عبد العزيز أحمد, عبد الله احمد, عبد الهادي, & كريم محمد محجوب, على. (2025). تنمية مهارات التجارة الالكترونية باستخدام البنتاجرام لدى طلاب التعليم الثانوي الفني التجاري. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 27(27), 171-218. doi: 10.21608/jyse.2025.342916.1087
MLA
أماني عبد العزيز أحمد حسن; عبد الهادي عبد الله احمد; على كريم محمد محجوب. "تنمية مهارات التجارة الالكترونية باستخدام البنتاجرام لدى طلاب التعليم الثانوي الفني التجاري", مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 27, 27, 2025, 171-218. doi: 10.21608/jyse.2025.342916.1087
HARVARD
حسن, أماني عبد العزيز أحمد, عبد الله احمد, عبد الهادي, كريم محمد محجوب, على. (2025). 'تنمية مهارات التجارة الالكترونية باستخدام البنتاجرام لدى طلاب التعليم الثانوي الفني التجاري', مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 27(27), pp. 171-218. doi: 10.21608/jyse.2025.342916.1087
VANCOUVER
حسن, أماني عبد العزيز أحمد, عبد الله احمد, عبد الهادي, كريم محمد محجوب, على. تنمية مهارات التجارة الالكترونية باستخدام البنتاجرام لدى طلاب التعليم الثانوي الفني التجاري. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 2025; 27(27): 171-218. doi: 10.21608/jyse.2025.342916.1087