إستراتيجيات التذوق النفسي كمنبئات بالازدهار في العمل لدى معاوني أعضاء هيئة التدريس

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية جامعة سوهاج

2 كلية التربية -جامعة سوهاج

3 كلية التربية جامعة سوهاج قسم الصحة النفسية

المستخلص

هدفت الدّراسة إلى الكشف عن مدي إسهام استراتيجيات التذوق النفسي في التنبؤ بمستوى الازدهار في العمل لدى أفراد عينة الدراسة من معاوني أعضاء هيئة التدريس، وأجريت الدراسة على عينة من معاوني أعضاء هيئة التدريس، وبلغ قوامها (300) معاونًا، منهم (109) من الذكور، و(191) من الإناث، تراوحت أعمارهم ما بين (23- 38) عامًا، بمتوسط عمري (29,747) عامًا، وانحراف معياري (4,041) واستخدمت الدراسة مقياس استراتيجيات التذوق النفسي في العمل، ومقياس الازدهار في العمل (إعداد الباحثة)،وتوصلت النّتائج إلي وجود علاقة ارتباطية موجبة بين استراتيجيات التذوق النفسي والازدهار في العمل، وكذلك إسهام استراتيجيات التذوق النفسي في التنبؤ بالازدهار في العمل لدى معاوني أعضاء هيئة التدريس.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية