الأدوار التربوية المنتظرة من تطبيق التحول الرقمي بالمكتبات الإلكترونية الجامعية : رؤية تحليلية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية - جامعة سوهاج

2 كلية التربية جامعة سوهاج

المستخلص

سعى البحث للكشف عن أثر التحول الرقمي ودوره في المكتبات الإلكترونية الجامعية حيث يعتبر من أهم المجالات التي بات من الضروري على مؤسسات التعليم الجامعي وخاصة المكتبات الإلكترونية الجامعية تطبيقه، وتعتبر ظاهرة التحول الرقمي لها أثر ايجابي تسعي عديد من مؤسسات التعليم العالي لتحقيق أهدافها، ويهدف البحث الحالي إلى التوصل إلى تحديد أهم الادوار التربوية المنتظرة من تطبيق التحول الرقمي بالمكتبات الإلكترونية الجامعية ويستخدم البحث المنهج الوصفي حيث يقدم رؤية تحليلية حول الأدوار التربوية المنتظرة من تطبيق التحول الرقمي بالمكتبات الإلكترونية الجامعية، وتوصل البحث إلى مجموعة هامة من العوائد المنتظرة في تطبيق التحول الرقمي بالمكتبات الإلكترونية ومن أهمها: يؤدي التحول الرقمي دورًا في الجامعات لتحقيق الميزة التنافسية لمجتمع المعرفة، وأيضًا يحقق التطور المستمر للبنية التحتية حيث يضيف التحول ومؤسسات التعليم العالي ، ومن هنا جاءت فكرة هذا البحث لتقديم رؤية تحليلية حول تطبيق التحول الرقمي بالمكتبات الإلكترونية الجامعية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية