هدفت الدراسة إلى التعرف على دور مديري المدارس الحكومية العربية داخل الخط الأخضر في تعزيز توظيف الأدوات الرقمية في العملية التعليمية، وقد استخدمت المنهج الوصفي التحليلي، وطبقت الاستبانة كأداة لجمع البيانات، تم التأكد من صدقها وثباتها، وكانت عينة الدراسة من (78) معلماً ومعلمة، وتم تحليل البيانات عبر برنامج (SPSS)، وقد توصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: - أن الدرجة الكلية للاستجابات على فقرات دور مديري المدارس في تعزيز توظيف الأدوات الرقمية في العملية كانت مرتفعة بمتوسط حسابي (3.84) مع انحراف معياري (0.287). - عدم وجود فروق دالة إحصائياً مستوى الدلالة (0.05³a) في دور مديري المدارس في تعزيز توظيف الأدوات الرقمية في العملية تعزى لمتغير النوع الاجتماعي، والتخصص، والمستوى التعليمي. وفي ضوء نتائج الدراسة توصي بما يلي: - ضرورة تزويدالمعلمينبالمهاراتالرقميةاللازمةلاستخدامالتكنولوجياالرقمية. - ضرورة تفعيلوتعزيزدورمديريالمدارسفيتوظيفالتكنولوجيافيالعملية التعليمية.
جبران حنا, مادونا. (2024). دور مديري المدارس الحكومية العربية داخل الخط الأخضر في تعزيز توظيف الأدوات الرقمية في العملية التعليمية.. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 25(25), 403-435. doi: 10.21608/jyse.2025.333798.1071
MLA
مادونا جبران حنا. "دور مديري المدارس الحكومية العربية داخل الخط الأخضر في تعزيز توظيف الأدوات الرقمية في العملية التعليمية.", مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 25, 25, 2024, 403-435. doi: 10.21608/jyse.2025.333798.1071
HARVARD
جبران حنا, مادونا. (2024). 'دور مديري المدارس الحكومية العربية داخل الخط الأخضر في تعزيز توظيف الأدوات الرقمية في العملية التعليمية.', مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 25(25), pp. 403-435. doi: 10.21608/jyse.2025.333798.1071
VANCOUVER
جبران حنا, مادونا. دور مديري المدارس الحكومية العربية داخل الخط الأخضر في تعزيز توظيف الأدوات الرقمية في العملية التعليمية.. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 2024; 25(25): 403-435. doi: 10.21608/jyse.2025.333798.1071