درجة امتلاك مديري المدارس الحكومية للكفايات ‏التكنولوجية من وجهة نظر المعلمين في مديرية تربية ‏وتعليم رام الله ‏

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة القدس

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى معرفة درجة امتلاك مديري المدارس الحكومية للكفايات التكنولوجية من وجهة نظر المعلمين في مديرية تربية وتعليم رام الله، واعتمد الباحث المنهج الوصفي، حيث تكونت عينة الدراسة من (306) معلمًا ومعلمة من معلمي المدراس الحكومية في مديرية تربية وتعليم رام الله، تم اختيارهم من مجتمع إحصائي بلغ (2525) معلمًا ومعلمة، تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة، ولجمع البيانات من العينة تم بناء استبانة كأداة للدراسة، وتوصلت الدراسة إلى أن الدرجة الكلية لاستجابات أفراد العينة حول امتلاك مديري المدارس الحكومية للكفايات التكنولوجية من وجهة نظر المعلمين في مديرية تربية وتعليم رام الله جاءت مرتفعة، وأشارت النتائج إلى عدم وجود فروق في درجة امتلاك مديري المدارس الحكومية للكفايات التكنولوجية من وجهة نظر المعلمين في مديرية تربية وتعليم رام الله تعزى إلى جميع المتغيرات الديموغرافية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية