هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر استخدام نموذج روثكوف في تدريس الجغرافيا على تنمية الاتجاه نحو العمل الحر لدى طلاب الصف الأول الثانوي, وتكونت عينة البحث من (60) طالبًا من طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة الشهيد حجازي نورالدين الثانوية التابعة لإدارة البلينا التعليمية بمحافظة سوهاج, قسمت إلى مجموعتين : تجريبية, وعددها (30) طالب درست باستخدام نموذج روثكوف, وضابطة, وعددها (30) طالب درست بالطريقة العادية, واستخدم البحث الأداة التالية (مقياس الاتجاه نحو العمل الحر) والتي طبقت على أفراد العينة قبليًا, ثم تعرضت المجموعة التجريبية لمواد المعالجة, وبعدها طبقت الأدوات على أفراد العينة بعديًا, وقد أسفرت النتائج على وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة (0,05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمقياس الاتجاه نحو العمل الحر لصالح المجموعة التجريبية, كما كان حجم تأثير النموذج كبير حيث بلغ أكبر من (0,14) في مقياس الاتجاه نحو العمل الحر, مما أكد على أن نموذج روثكوف ذا تأثير قوي في تنمية الاتجاه نحو العمل الحر في تدريس الجغرافيا.
عبداللطيف محمد عمران, خالد, زايد محمد, مصطفى, & أبو الحجاج مصطفي عبد الحميد, محمد. (2024). أثر استخدام نموذج روثكوف في تدريس الجغرافيا على تنمية الاتجاه نحو العمل الحر لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 24(24), 99-127. doi: 10.21608/jyse.2024.305859.1034
MLA
خالد عبداللطيف محمد عمران; مصطفى زايد محمد; محمد أبو الحجاج مصطفي عبد الحميد. "أثر استخدام نموذج روثكوف في تدريس الجغرافيا على تنمية الاتجاه نحو العمل الحر لدى طلاب المرحلة الثانوية". مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 24, 24, 2024, 99-127. doi: 10.21608/jyse.2024.305859.1034
HARVARD
عبداللطيف محمد عمران, خالد, زايد محمد, مصطفى, أبو الحجاج مصطفي عبد الحميد, محمد. (2024). 'أثر استخدام نموذج روثكوف في تدريس الجغرافيا على تنمية الاتجاه نحو العمل الحر لدى طلاب المرحلة الثانوية', مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 24(24), pp. 99-127. doi: 10.21608/jyse.2024.305859.1034
VANCOUVER
عبداللطيف محمد عمران, خالد, زايد محمد, مصطفى, أبو الحجاج مصطفي عبد الحميد, محمد. أثر استخدام نموذج روثكوف في تدريس الجغرافيا على تنمية الاتجاه نحو العمل الحر لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 2024; 24(24): 99-127. doi: 10.21608/jyse.2024.305859.1034