درجة توافر معايير التعليم الإلكتروني للتدريب (NeLC) في البرامج التدريبية الإلكترونية من وجهة نظر معلمي العلوم بالتعليم العام

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحث دكتوراة - جامعة الملك خالد

2 جامعة الملك خالد

المستخلص

هدف البحث إلى الكشف عن درجة توافر معايير التعليم الإلكتروني للتدريب (NeLC) في البرامج التدريبية الإلكترونية، والتي تكونت العينة من (100) معلما بمدينة الرياض، واعتمد البحث على المنهج المسحي، وعلى الاستبانة كأداة للدراسة، وقامت على معايير التعليم الإلكتروني للتدريب (NeLC)، التي تقوم على أربعة محاور رئيسة ويندرج تحتها (38) مؤشرا، وتوصل البحث إلى أن أغلب المؤشرات الممثلة لمعايير التعليم الإلكتروني للتدريب حصلت في الغالب على متوسطات تتراوح بين "درجة ضعيفة جدا" و"بدرجة ضعيفة" و"بدرجة متوسطة" وهذا يؤكد وجود الضعف في درجة توافر معايير التعليم الإلكتروني للتدريب في برامج التطوير المهني، وأوصى البحث بأن يتم تجويد البرامج التدريبية الإلكترونية في ضوء معايير التعليم الإلكتروني للتدريب (NeLC).


الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية