هدف البحث إلي تحديد مداخل تطوير سياسات التنمية المهنية لدي معلمي التعليم قبل الجامعي، والتوصل إلي مقترحات تطوير هذه السياسات لدي معلمي التعليم قبل الجامعي في مصر، وقد استخدم البحث المنهج الوصفي، وأجاب البحث عن عدة أسئلة بحثية من خلال المحاور المختلفة للبحث، حيث قدم البحث في المحور الأول الإطار العام للبحث ومشكلته البحثية، وتطرق البحث في المحور الثاني إلي المقصود بسياسات التنمية المهنية لدي معلمي التعليم قبل الجامعي، ومبررات تطويرها، وركز المحور الثالث للبحث علي مداخل تطوير سياسات التنمية المهنية لدي معلمي التعليم قبل الجامعي والتي تم تحديدها في: مدخل التنافسية الدولية في مجال التعليم كسياسات معاصرة للتنمية المهنية للمعلم، ومدخل تنمية الهوية المهنية للمعلم، ومدخل تطبيق نظم التدريب الافتراضي والتدريب من بُعد، ومدخل تطبيق نظام الترخيص للمعلم لمزاولة المهنة (الاعتماد المهني للمعلم)، ومدخل التركيز علي البحوث الإجرائية والميدانية، ومدخل التركيز علي تنمية القدرات الإبداعية للمعلم. وقدم البحث في محوره الأخير عدة مقترحات لتطوير سياسات التنمية المهنية لدي معلمي التعليم قبل الجامعي في مصر. الكلمات المفتاحية: سياسات - التنمية المهنية - مداخل التطوير.
الأصمعي محروس سليم, محمد, سعد الدين هندي, عبد المعين, & فؤاد نجيب يوسف, منال. (2024). سياسات التنمية المهنية ومداخل تطويرها لدي معلمي التعليم قبل الجامعي في مصر. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 20(20), 437-463. doi: 10.21608/jyse.2024.343437
MLA
محمد الأصمعي محروس سليم; عبد المعين سعد الدين هندي; منال فؤاد نجيب يوسف. "سياسات التنمية المهنية ومداخل تطويرها لدي معلمي التعليم قبل الجامعي في مصر", مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 20, 20, 2024, 437-463. doi: 10.21608/jyse.2024.343437
HARVARD
الأصمعي محروس سليم, محمد, سعد الدين هندي, عبد المعين, فؤاد نجيب يوسف, منال. (2024). 'سياسات التنمية المهنية ومداخل تطويرها لدي معلمي التعليم قبل الجامعي في مصر', مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 20(20), pp. 437-463. doi: 10.21608/jyse.2024.343437
VANCOUVER
الأصمعي محروس سليم, محمد, سعد الدين هندي, عبد المعين, فؤاد نجيب يوسف, منال. سياسات التنمية المهنية ومداخل تطويرها لدي معلمي التعليم قبل الجامعي في مصر. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 2024; 20(20): 437-463. doi: 10.21608/jyse.2024.343437