تهدف الدِّراسَة إلى تسليط الضوء على أبرز المفاهيم الإداريَّة الحديثة "إدارة المعرفة"، ودورها في تطوير أداء وكالة كليَّة التربية، وإمكانيَّة تطبيقها، بالإضافة إلى توضيح أبرز النماذج العالميَّة لإدارة المعرفة، في محاولة لفهم وتوجيه أنظمة إدارة المعرفة في المؤسَّسات التعليميَّة، لبناء إستراتيجياتها وافتراضاتها، وتعتمد هذه الدِّراسَة على المنهج الوصفي، من خلال استقصاء الأدبيات والدِّراسَات السابقة وتحليلها، وفي ضوء ما سبق؛ قدمت الدِّراسَة تصورًا مقترحًا لإدارة المعرفة، تضمَّن المنطلقات والأسس التي يستند إليها التصور المقترح، وأهداف التصور المقترح وجوانبه، وآليات تنفيذه - وآليات للتغلب على مشكلات تنفيذه. الكلمات المفتاحية: إدارة المعرفة – تطوير -وكالة كلية التربية
خلف مقبل العنزي, ابتسام. (2024). إدارة المعرفة: كمدخل لتطوير أداء وكالة كليَّة التربية بجامعة أم القرى. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 20(20), 1-25. doi: 10.21608/jyse.2024.343349
MLA
ابتسام خلف مقبل العنزي. "إدارة المعرفة: كمدخل لتطوير أداء وكالة كليَّة التربية بجامعة أم القرى". مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 20, 20, 2024, 1-25. doi: 10.21608/jyse.2024.343349
HARVARD
خلف مقبل العنزي, ابتسام. (2024). 'إدارة المعرفة: كمدخل لتطوير أداء وكالة كليَّة التربية بجامعة أم القرى', مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 20(20), pp. 1-25. doi: 10.21608/jyse.2024.343349
VANCOUVER
خلف مقبل العنزي, ابتسام. إدارة المعرفة: كمدخل لتطوير أداء وكالة كليَّة التربية بجامعة أم القرى. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 2024; 20(20): 1-25. doi: 10.21608/jyse.2024.343349